السبت, يناير 28, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريا"الإدارة الذاتية" توقف عمل شبكة "رووداو" في السورية بسبب مخالفتها "قانون الإعلام"

“الإدارة الذاتية” توقف عمل شبكة “رووداو” في السورية بسبب مخالفتها “قانون الإعلام”

أعلنت شبكة “رووداو” التابعة لأقليم كردستان العراق توقف عملها في سورية بقرار من “الإدارة الذاتية” بتهمة”إثارة النعرات وتشويه صورة المؤسسات العاملة في شمال وشرق سورية”.
ونشرت الشبكة على موقعها أنه “وفقا لوثيقة صادرة عن الرئاسة المشتركة لدائرة الإعلام في الإدارة الذاتية جاء فيها أن “قانون الإعلام ولائحته التنفيذية يعتبر الركيزة الاساس للعمل الإعلامي في شمال وشرق سورية، والتي تم المصادق عليه من قبل المجلس العام بتاريخ 18 أيار 2021”.

وبينت أنه بحسب “قانون الإعلام الخاص بالإدارة الذاتية” يجب على الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية عدم المساس بقيم الشعب المعنوية، وعدم نشر مايدعو للكراهية والتحريض، وعدم نشر أخبار ليس لها أي صلة بالواقع والحقيقة”، وفقا للوثيقة.

وتابعت الشبكة أنه “على ضوء القانون الذي أشارت إليه، اتهمت الادارة الذاتية شبكة رووداو الإعلامية بـ “إثارة النعرات وتشويه صورة المؤسسات العاملة في شمال وشرق سورية، والتي تضر بالنسيج الاجتماعي في المنطقة”، حسب وثيقتها، التي لفتت إلى أنه تم “توجيه انذارين لشبكة رووداو في الفترات الماضية، ورغم ذلك استمرت في سياستها الاعلامية”.

وذكرت الوثيقة أن الإدارة الذاتية قررت “إيقاف عمل شبكة رووداو الإعلامية في مناطق شمال وشرق سورية”، مشيرة الى “سحب كافة رخص العمل والمهمات الصحفية التي تم منحها للشبكة والعاملين فيها في شمال وشرق سورية”.

يذكر أن المركز الرئيسي لشبكة “رووداو” في مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان- العراق.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة