الخميس, سبتمبر 29, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربعد الاستخبارات.. الدفاع الروسية تحذر: مخطط لاستهداف "الموظفين والمنشآت" في 4 محافظات...

بعد الاستخبارات.. الدفاع الروسية تحذر: مخطط لاستهداف “الموظفين والمنشآت” في 4 محافظات سورية

جددت موسكو تحذيراتها بشأن أعمال إرهابية يتم التخطيط لها في سورية، وتستهدف “الموظفين والمنشآت” في سورية.
وبعد تحذير الاستخبارات الروسية من مخطط ترعاه الاستخبارات الأمريكية، قالت وزارة الدفاع الروسية إن “قادة جماعات مسلحة في سورية يخططون لشن هجمات في 4 محافظات وهي حمص ودمشق ودرعا السويداء.”
ونقل موقع “روسيا اليوم” عن نائب مدير مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري، أوليغ جورافليوف: “تفيد المعلومات الواردة بأن زعماء العصابات المسلحة المختفية يخططون لتنفيذ عمليات تخريبية تستهدف الموظفين والمنشآت للحكومة في أراضي محافظات حمص ودمشق ودرعا والسويداء”.
وأضاف المسؤول الروسي في بيان، مساء أمس، أن أنشطة القوات المسلحة الأمريكية، التي تنتشر بشكل غير شرعي في أراضي الجمهورية العربية السورية، تواصل التأثير سلبا على الأوضاع في البلاد. ولا تزال الأحوال الأمنية حرجة في مناطق الضفة الشرقية لنهر الفرات الخاضعة لسيطرة أجهزة السلطة الموالية للولايات المتحدة”.
يذكر أن هيئةٔ الاستخبارات الخارجية الروسية تحدثت أمس عن خطة واشنطن لتوجيه جماعات إرهابية في سورية لاستهداف الجيش السوري وحلفائه.
وقالت إن هناك خطة ترعاها الاستخبارات الأمريكية لتوجيه جماعات متطرفة في سورية لاستهداف القوات السورية والروسية والإيرانية “تزامنا مع تشجيع الاحتجاجات في البلاد”.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة