الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارغياب أي معلومات عن طفلة مخطوفة في درعا منذ عامين

غياب أي معلومات عن طفلة مخطوفة في درعا منذ عامين

قال المحامي العام في درعا بسام العمري أن هنالك طفلة مخطوفة في درعا منذ عامين لا يوجد عنها أي معلومات حتى الآن.
أضاف العمري في تصريح “لجريدة الوطن” أنه وقعت حوالي خمس جرائم خطف لأطفال في العام الماضي آخرها كانت جريمة خطف الطفل فواز قطيفان التي وقعت في الشهر الحادي عشر من العام الماضي، وأنه تم تحرير 3 أطفال خطفوا في درعا في العام الماضي.
وذكر المحامي العام أنه تم تحرير أحد الأطفال من خلال دفع والده الفدية التي بلغت نحو 20 مليون ليرة، إلا أن التحقيقات مازالت مستمرة للقبض على الخاطفين بينما تم تحرير البقية من خلال القبض على الخاطفين، مشيراً إلى أن جميع الأطفال الذين تم خطفهم متقاربون في العمر ما بين 7 و11 سنة.
وأكد العمري أن حالات الخطف خفت مقارنة بالعام الماضي بعد الاستقرار الأمني في الكثير من المناطق في درعا والتسويات الأمنية الأخيرة للأشخاص المطلوبين والدليل على ذلك أنه تم تسجيل ثماني حالات خطف خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي بينما في العام الحالي لا توجد سوى جريمتي خطف.
وبيّن أنه وقعت حالات خطف لأشخاص بالغين لكن ليس كل الحالات ترد إلى القضاء باعتبار أنه يتم حلها ودياً بعد دفع مبالغ مالية وخصوصاً في المناطق التي تنشط فيها العصابات المسلحة.
وأنه تم توقيف شخص حاول ابتزاز أهل المخطوف بأن لديه معلومات عن الخاطفين مقابل مبلغ من المال، مضيفاً: تم القبض عليه بعدما تم نصب كمين له وأثناء التحقيقات معه تبين أنه لا يملك أي معلومات عن الخاطفين وأنه حاول أن يبتز أهل المخطوف للحصول على المال فقط وهو حالياً موقوف في القضاء بتهمة الابتزاز.
وأكد أن الأمن الجنائي لم يتوقف عن التحقيقات طوال الفترة الماضية وسيتم فتح ضبط جديد لأي معلومات جديدة، مشيراً إلى أنه ليس في هذه الحالة فقط بل أيضاً في حالات مشابهة، لافتاً إلى أن التحقيقات مستمرة.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة