الخميس, سبتمبر 29, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالدفاع الروسية: المضادات السورية دمرت 8 صواريخ "إسرائيلية" في الهجوم الأخير

الدفاع الروسية: المضادات السورية دمرت 8 صواريخ “إسرائيلية” في الهجوم الأخير

كشفت وزارة الدفاع الروسية تفاصيل الهجوم الأخير الذي نفذته “إسرائيل” على سورية، مشيرة إلى أن القوات السورية  تمكنت من تدمير 8 صواريخ أطلقتها المقاتلات “الإسرائيلية”.
ونقل موقع “روسيا اليوم” عن نائب مدير مركز حميميم للمصالحة في سورية والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري، أوليغ جورافليوف، في بيان صدر عنه مساء الأربعاء: “في حوالي الساعة 02:00 من يوم 9 فبراير نفذت 4 مقاتلات تكتيكية للقوات الجوية المسلحة (الإسرائيلية) من نوع F-16، دون عبور حدود الدولة السورية، ضربة بصواريخ موجهة في منطقة بلدة الكسوة بمحافظة دمشق”.
وذكر جورافليوف أنه “تم تدمير 8 صواريخ بوسائل الدفاع الجوي روسية الصنع تستخدم في خدمة القوات المسلحة السورية”.
وأضاف المسؤول الروسي: “وفي نحو الساعة 02:30 بتوقيت موسكو شن الجيش (الإسرائيلي) من منطقة هضبة الجولان المحتلة ضربة بـ10 صواريخ من نوع أرض-أرض إلى مواقع لقوات الدفاع الجوي السورية”.
وكان مصدر عسكري أعلن أن العدو “الإسرائيلي” نفذ فجر يوم الأربعاء عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، في الساعة 12:56، وعند الساعة 1:10 نفذ عدواناً بصواريخ أرض – أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق.
وأضاف، أن وسائط الدفاع الجوية السورية تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها. ولاحقا أعلن المصدر أنه وبعد تدقيق نتائج العدوان “الإسرائيلي” “تبين استشهاد جندي وإصابة خمسة جنود بجروح، إضافة إلى خسائر مادية”.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة