الخميس, سبتمبر 29, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالأردن يعلن عن إحباط عملية تهريب مخدرات مصدرها الأراضي السورية

الأردن يعلن عن إحباط عملية تهريب مخدرات مصدرها الأراضي السورية

أعلن الجيش الأردني، اليوم الجمعة، أنه تمكن من إحباط عدة محاولات لتهريب كميات من المواد المخدرة والأسلحة، مصدرها الأراضي السورية.
ونقلت قناة “المملكة” الأردنية عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن “المنطقة العسكرية الشرقية، أحبطت الجمعة، عمليات نوعية متزامنة في مواقع عدة ضمن منطقة المسؤولية، تضمنت محاولات تسلل مجموعة من الأشخاص والآليات، وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة القادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.
وذكر المصدر أن “قوات حرس الحدود رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من الأشخاص والآليات اجتياز الحدود من مواقع عدة على طول واجهة المنطقة العسكرية الشرقية، وحُركت دوريات ردّ الفعل السريع وطُبقت قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار من بداخلها إلى العمق السوري، وترك الآليات داخل المنطقة الحرام، حيث تم تحريك فرق مختصة تعاملت مع الآليات وسحبها إلى الأراضي الأردنية، وأُجريت عمليات البحث والتفتيش ضمن المواقع كافة، وتم تفريغ حمولة الآليات من المواد المخدرة، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.
وشدّد المصدر على أن “القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم وتطبيق قواعد الاشتباك الجديدة، لمنع أي محاولات تسلل أو تهريب”.
ويشهد الأردن، محاولات تسلل وتهريب مخدرات مستمرة مصدرها الأراضي السورية، فيما تعلن وزارة الداخلية السورية بين الحين والآخر عن إحباط محاولات تهريب والقبض على مرتكبيها.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة