الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلهجة تصعيدية متبادلة: روسيا تهدد بفتح النار على أي سفن تدخل مياهها...

لهجة تصعيدية متبادلة: روسيا تهدد بفتح النار على أي سفن تدخل مياهها الإقليمية

حذر مسؤول عسكري روسي كبير من أن موسكو مستعدة لفتح النار على أي سفن أو غواصات أجنبية تدخل مياهها الإقليمية بصورة غير مشروعة.
ولكن المسؤول ذكر وفقاً لوكالة “أنترفاكس” الروسية أن أي قرار من هذا القبيل لن يُتخذ إلا على “أعلى المستويات”.
يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع “مجموعة السبع” اليوم الإثنين 14شباط/فبراير وإعلانها عن استعدادها لفرض عقوبات اقتصادية ومالية ذات عواقب “هائلة وفورية” على الاقتصاد الروسي.
وقال وزراء مالية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وكندا وألمانيا وإيطاليا واليابان، في بيان لمجموعة السبع نشرته إذاعة مونت كارلو نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية، إن “أولويتنا الآنية هي دعم الجهود الرامية إلى نزع فتيل الأزمة”، لكن مجموعة الدول الكبرى السبع التي تترأسها ألمانيا هذه السنة توعدت بأن “أي عدوان عسكري روسي جديد ضد أوكرانيا سيقابَل برد سريع وفعال”.
يأتي هذا في وقت تتزايد فيه التوترات بين روسيا وأوكرانيا وسط تحذيرات أمريكية من إمكانية اندلاع حرب في أي وقت،

حيث قالت تقارير استخباراتية أمريكية تم تسريبها لوسائل الإعلام، إن “الغزو الروسي لأوكرانيا سيبدأ قبل نهاية أولمبياد بكين الشتوية”، التي تستضيفها الصين حالياً، والمقرر أن تختتم يوم 20 شباط/فبراير، بحسب مجلة “بوليتيك” الأمريكية، نقلاً عن مصادر في إدارة بايدن وصفتها بالرفيعة.
وتتهم الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، روسيا بحشد قوات قرب الحدود الأوكرانية، وهددت واشنطن بفرض عقوبات على موسكو إذا شنت هجوماً على أوكرانيا.
فيما ترفض روسيا الاتهامات بشأن تحركات قواتها داخل أراضيها، وتنفي وجود أي خطط هجومية لديها تجاه أوكرانيا.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة