الإثنين, نوفمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياترقيع معبد عمريت الأثري بـ "الشمينتو" الأسود والقرميد الأحمر

ترقيع معبد عمريت الأثري بـ “الشمينتو” الأسود والقرميد الأحمر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بالآثار صورا لمعبد عمريت الأثري في طرطوس وقد تم ترميمه بالاسمنت والقرميد الأحمر.

وتظهر الصور التي رصدها “هاشتاغ” ألوانا مختلفة وأشكالا غير متناسقة على الجدار الأثري الذي يعود لأكثر من 3 آلاف عام ويعد أحد أهم الأوابد الأثرية والمعمارية في سورية والعالم.

كما يظهر الترقيع بالقرميد الأحمر مرة وجه القرميد المغلق للخارج و مرة الوجه المفتوح للخارج وكان الذي قام بالترميم مبتدئ أو هاو في عالم “نجاري” و”معلمي” الباطون السوريين.

يذكر ان مدينة عمريت الأثرية تضم #ملعب_عمريت_الأولمبي الذي يعد الأقدم في التاريخ وأول #منشأة_رياضية أولمبية في العالم و ينافس في القدم الملعب الأولمبي في أثينا فهو أقدم منه بسبعمئة عام بحسب الكثير من الدراسات المتخصصة وتأكيدات علماء الآثار الذين استكشفوا مدينة عمريت الأثرية ( 7 كم جنوب طرطوس)، على ساحل البحر الأبيض المتوسط والتي تأسست في العصر الأموري في الألف الثالث قبل الميلاد.

يذكر ان اسم (عمريت أو أمريت) هو الاسم الكنعاني القديم للمدينة، وهو كلمة عمارة أي المبنية والمعمورة وفي عهد الإسكندر المقدوني دعيت ماراتوس وكانت من أكبر مدن الشرق على البحر المتوسط ويعتبر العلماء أن اسم مسابقة “ماراثون” مشتق منها، وقد ضربت النقود باسم #ماراتوس في القرن الثالث والثاني قبل الميلاد ما يدل على أنها كانت ذات مكانة اقتصادية مهمة وكانت تابعة مباشرة #لمملكة_أرواد.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة