السبت, يناير 28, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالمالية السورية: تعديلات تشريعية لخفض معدلات الضريبة.. وقطاع الأعمال مدعو لإبداء الرأي

المالية السورية: تعديلات تشريعية لخفض معدلات الضريبة.. وقطاع الأعمال مدعو لإبداء الرأي

أعلن وزير المالية السوري كنان ياغي أن الوزارة تعمل على تخفيض المعدلات الضريبية “من خلال تعديل التشريعات”، وأن “قطاع الأعمال شريك ومعني في إبداء الرأي بالتعديلات”، وأضاف أنه ستكون هناك “قريباً تشريعات ضريبية موحدة للدخل والمبيعات”.
ونقلت صفحة رئاسة مجلس الوزراء عن ياغي خلال اجتماعه أمس مع الصناعيين في المدينة الصناعية بحسياء، أن “الربط الالكتروني مع الإدارة الضريبية واجب لتحقيق العدالة الضريبية ويحمل منافع مهمة للجميع”.
وكانت رئاسة الوزراء قالت في وقت سابق أن ياغي بحث تطوير النظام الضريبي وأتمتته خلال الاجتماع الذي تركزت محاوره على تطوير النظام الضريبي وأتمتة العمل فيه ومشروع الإصدار الإلكتروني للفاتورة.
وعقب الاجتماع الذي ضم الاجتماع عدداً كبيرا من الصناعيين والتجار والمستثمرين قال ياغي إن “هناك حملة لتطوير النظام الضريبي في سورية ورؤى مستقبلية له ويجب على الصناعيين والتجار أن يكونوا على علم به والمشاركة فيه”.
ولفت إلى أن لدى وزارة المالية برامج جديدة للمكلفين عبر أتمتة الضرائب والربط الإلكتروني بحيث يصبح الرقم واضحاً بين المالية والمكلف والتدخل بالحدود الدنيا للعنصر البشري.
وحول التهرب الضريبي أشار وزير المالية إلى أنه تم العمل على إعادة النظر بالتشريعات الضريبية ومدى شفافيتها وعدالتها.
وقال ياغي إن النظام المعدل الجديد للضرائب يهدف إلى تخفيض معدلات الضريبة.
وأوضح أن الوزارة تعمل “باتجاه تخفيض المعدلات الضريبية من خلال تعديل التشريعات، وقطاع الأعمال شريك ومعني في إبداء الرأي بالتعديلات، وقريباً سيكون هناك تشريعات ضريبية موحدة للدخل والمبيعات”.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة