الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمصر تصدّر أول دفعة من لقاحات كورونا المنتجة محلياً إلى دولة عربية

مصر تصدّر أول دفعة من لقاحات كورونا المنتجة محلياً إلى دولة عربية

أعلنت مصر أنها سلمت فلسطين أول شحنة تصدرها البلاد من لقاحات “سينوفاك” المنتجة محليا والمضادة لكورونا، وذلك التعاون مع الصين.

وقال خالد عبد الغفار وزير التعلم العالي والبحث العالي المصري (القائم بأعمال وزير الصحة) في مؤتمر صحفي إن بلاده تحتفل بما وصفه بالحدث الكبير “المهم جدا”، و”المتمثل بتسليم هدية ودفعة من إنتاج مصنع باكسيرا مع “سينوفاك” الصينية، وبهدية مشتركة من مصر والصين لأشقائنا في دولة فلسطين الشقيقة يقطاع غزة، وهي عبارة عن نصف مليون جرعة من التطعيمات المنتجة محلياً في مصر بالشراكة ما بين مصنع باكسيرا ومصنع سينوفاك”.

وأضاف الوزير المصري أنها المرة الأولى التي تقوم فيها بلاده بتصدير شحنة من إنتاجها المقدر بنحو بنحو 3 ملايين جرعة، على شكل هدية إلى فلسطين، وأشار إلى أن اللقاحات المصرية التي أمنت الصين موادها الأولية، حاصلة على موافقات الاستخدام الطارئ في فلسطين، وأكد أن اللقاح مضمون.

وحضر مراسم تسليم الشحنة، الذي عقد في مقر شركة “فاكسيرا” ممثلة السفارة الفلسطينية في مصر، نداء بيروتي، والسفير الصيني في القاهرة “لياو لي تشنغ”.

السفير الصيني وصف تسليم الشحنة بأنه “خطوة جديدة ومهمة لمساعدة الشعوب في مواجهة فيروس كورونا”، وقال إن بلاده سلمت مصر المواد الأولية من لقاح “سينوفاك” الذي حولته شركة فاكسيرا إلى منتج نهائي.

وأشار السفير الصيني إلى أن بلاده تدعم مصر وسبق أن قدمت لها 67 مليون جرعة، من إنتاجها من اللقاحات.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة