الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسحب 3 ألاف بطاقة مركبة مخالفة في ريف دمشق

سحب 3 ألاف بطاقة مركبة مخالفة في ريف دمشق

هاشتاغ_إيفين دوبا
قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق، عامر خلف، إن عدد بطاقات نقل تعبئة المحروقات التي سحبت من وسائل النقل المخالفة وصل إلى أكثر من 3 آلاف بطاقة من بدء تطبيق تعميم المحافظة حول المخالفات.
وفي تصريح لـ”هاشتاغ”، أشار خلف إلى أنّه يتمّ إيقاف تزود أي سرفيس أو باص مخالف بمادة المحروقات، مدة 10 أيام أو أسبوعين، ثم تُعاد له بعد كتابته تعهّد بعدم العودة للمخالفة، ويتم تشديد العقوبة في حال تكرار المخالفة التي تصل إلى حجز وسيلة النقل مدة شهر كامل، وتحويل الملف إلى القضاء.
ونفى خلف فكرة استبدالها بغرامة كما يشاع، وبين أن المحافظة مستمرة في ضبط المخالفات ريثما تنتهي من دراسة تطبيق مشروع gps فيها، والذي سيحل تلك المشكلات ويضبط عمل وسائل النقل.
وأورد عضو المكتب التنفيذي مثالاً على تطبيق التعميم مؤخرا، عبر سحب 189 بطاقة محروقات من سائقي سيارت النقل “ميكرو باص” على خط “قطنا – دمشق” بسبب عدم التزامهم بالعمل، لافتاً إلى تحسّن واقع النقل في تلك المنطقة بعد تنفيذ العقوبات بحق المخالفين.
وذكر خلف أن عدد وسائط النقل العامة والمسجّلة على قيود المحافظة يصل إلى 7 آلاف، لكن لا يمكن حصر النسبة العاملة على الخطوط، لافتاً إلى مساعي المحافظة لإحداث شركة نقل داخلي لريف دمشق مع تخصيصها بعدد من الباصات.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة