الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةالسفارة الروسية عن بيان الخارجية اللبنانية: " مثير للدهشة"

السفارة الروسية عن بيان الخارجية اللبنانية: ” مثير للدهشة”

أعربت روسيا عن دهشتها من بيان الخارجية اللبنانية أمس بخصوص الأزمة الأوكرانية.
وأصدرت السفارة الروسية في بيروت بياناً قالت فيه إن بيان الخارجية اللبنانية يخالف سياسة النأي بالنفس، وذلك في البيان الذي وزعت نسخة منه على وسائل الإعلام ونشرته عبر حسابها في تويتر.

وقالت السفارة الروسية في بيانها: “في 24 شباط أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بيانا أدانت فيه ما وصفته “اجتياح الأراضي الأوكرانية” ودعت روسيا إلى “وقف العمليات العسكرية فورا وسحب قواتها والعودة إلى منطق الحوار والتفاوض كوسيلة أمثل لحل النزاع”.

وأضافت: “لقد أثار بيان الخارجية اللبنانية الدهشة لدينا لمخالفتها سياسة النأي بالنفس واتخاذها طرفا ضد طرف آخر في هذه الأحداث، علما أن روسيا لم توفر جهدا في المساهمة بنهوض واستقرار الجمهورية اللبنانية، وفي هذا الصدد نعلن أن أساس سياسة روسيا ليست سياسة التعدي على المصالح الأوكرانية بل حفظا للأمن القومي الروسي بفعل التهديدات التي شكلتها حكومة كييف بعد تنصلها من تنفيذ العديد من الاتفاقيات ولاسيما اتفاقات مينسك”.

وتابعت: إضافة إلى أن روسيا لم تشن حربا بل هي عملية خاصة تهدف إلى حماية مواطني روسيا وبناء على طلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك بعد اعتراف روسيا باستقلالهما.

وختم البيان: “نؤكد أن روسيا تسعي دوما لإرساء السلام وتعزيز الأمن ومحاربة كل الأشكال العدائية وأن يكون لكل دولة الحق في حماية أمنها القومي بما في ذلك حماية مواطنيها”.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة