السبت, يناير 28, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالأرصاد: نهاية المنخفض في سورية وبداية استقرار.. قبل منخفض جديد

الأرصاد: نهاية المنخفض في سورية وبداية استقرار.. قبل منخفض جديد

يضعف تأثير المنخفض الجوي الذي تأثرت به سورية خلال اليومين الماضيين، وتميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي اليوم، لتصبح حول معدلاتها، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو مائلاً للبرودة ليلاً، ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية والضباب في بعض المناطق الداخلية.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يوم غد الإثنين لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وتكون الرياح متقلبة إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة.

ويوم الثلاثاء يستمر الجو بين الصحو والغائم جزئياُ بشكل عام، ومن المتوقع أن تتكاثر الغيوم المنخفضة فوق المناطق الشمالية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً. وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هده الفترة من السنة.

وتوقعت المديرية أمس أن تتأثر البلاد بمنخفض جديد يبدأ من المناطق الشمالية والساحلية، بدءا من مساء الثلاثاء، ويمتد بشكل تدريجي إلى باقي المناطق ويستمر حتى بداية الأسبوع المقبل “مع انخفاض كبير على درجات الحرارة خاصة يومي الخميس والجمعة مع هطولات مطرية تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً”.

وأضافت المديرية أن الهطولات الثلجية ستكون حاضرة فوق المرتفعات الجبلية العالية وتصبح الفرص أكبر مع تعمق المنخفض فوق ارتفاع 1200 متر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة