الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمصادر خاصة في موسكو لـ"هاشتاغ": فرار نخبة المسؤولين الأوكرانيين قبل أيام من...

مصادر خاصة في موسكو لـ”هاشتاغ”: فرار نخبة المسؤولين الأوكرانيين قبل أيام من الحرب

هاشتاغ – موسكو – كيان جمعة

أظهرت وثائق حصل عليها مراسل “هاشتاغ” من مصادر خاصة في موسكو أن عشرات المسؤولين والبرلمانيين ورجال الأعمال الأوكرانيين غادروا البلاد على مدار الأيام التي سبقت الحرب مع روسيا.

وبحسب الوثائق التي اطلع عليها مراسل “هاشتاغ” فإن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي طالب المسؤولين الذين غادروا بالعودة.

وتضمنت الوثائق أسماء النواب الذين غادروا أوكرانيا ومواعيد مغادرتهم وهم : يوم 30 كانون الثاني / ینایر توجھت النائب من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” ایلیا كيفا إلى مدينة ألیكانتي الإسبانیة ويوم 9 شباط/ فبرایر ذھبت النائبة من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” نتاليا كوروليفسكايا إلى مدينة ريغا في لاتفيا.

و بتاريخ 10 شباط/فبرایر توجه النائب من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” سرغيه لوفوشكين إلى البندقية في إيطاليا. ويوم 26 كانون الثاني /ینایر ذھبت النائبة من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” يوليا ليفوشكينا إلى نیس (فرنسا) ويوم 3 شباط /فبرایر غادر النائب من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” فادیم رابینوفیتش إلى “إسرائیل”.

وبينت الوثائق أنه بتاريخ 10 شباط/فبرایر غادر النائب المستقل فادیم نوفینسكي إلى مدینة میونیخ الألمانیة ويوم 6 شباط /فبرایر توجھت النائبة من حزب “صوت” ألكسندرا أوستینوفا إلى مدینة دوسلدورف الألمانية.

وفي 12 شباط /فبرایر توجه النائب من حزب “صوت”” یاروسلاف زيلیزنياك إلى باریس (فرنسا) وفي 12 شباط/فبرایر توجه النائب من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” إیغور أبراموفیتش إلى وارسو (بولندا)
ويوم 5 شباط/فبرایر ذھب النائب من حزب “خادم الشعب” ألكسندر ألیكسیتشوك إلى الدوحة .ويوم 4 شباط توجهت النائبة من حزب “خادم الشعب” إیرینا ألافیردیفا إلى دبي (الإمارات العربیة المتحدة).

وبينت الوثائق أنه بتاريخ 13 شباط/ فبرایر ذھبت النائبة من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” تاتیانا بلاشكوفا إلى فیینا (النمسا) و يوم 3 شباط/فبرایر غادر النائب من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” فیتالي بورت إلى استنبول في تركيا.

ويوم 13 شباط فبرایر توجه النائب من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” ألكسندر بوزانوف إلى الدوحة (قطر) وفي 11 شبا/فبرایر غادر النائب المستقل رومان ايفانوسوف إلى باريس.

وفي 4 شباط/فبرایر ذھب النائب من حزب “خادم الشعب” إیغور كریفوشیف إلى مدرید (إسبانیا) وفي 11 شباط/فبرایر ذھب النائب من حزب “خادم الشعب” سيرغي ناغوريناك إلى زيورخ . وفي 11 شباط/فبرایر غادر النائب من حزب “خادم الشعب” إیفغیني بیفوفاروف إلى الشارقة . ويوم 9 شباط فبرایر توجه النائب من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” یوري سولود إلى ريغا في لاتفيا .

وفي 12 شباط /فبرایر غادر النائب المستقل دیمتري شبینوف إلى جنیف (سویسرا) ويوم 12 شباط /فبرایر توجه النائب من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” فادیم ستولار إلى نیس (فرنسا) ويوم 12 شباط/فبرایر غادر النائب المستقل إیفغیني یاكوفینكو إلى اسطنبول (تركیا) ويوم 14 شباط/فبرایر غادر النائب من حزب “منصة المعارضة من أجل الحیاة” أولیغ فولوشین أوكرانیا بالسیارة عبر الحدود مع بیلاروس.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة