الخميس, سبتمبر 29, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمؤسسة المياه تتجهّز لاستقبال الصيف بعد ضمان غزارة النبع: صيانة للمحطات وتجهيز...

مؤسسة المياه تتجهّز لاستقبال الصيف بعد ضمان غزارة النبع: صيانة للمحطات وتجهيز للآبار

هاشتاغ_ خاص

قال مدير الصيانة والاستثمار في مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها، جمال حمودة، إنّه خلال اليومين الماضيين ارتفعت غزارة المياه المتدفقة من نبع الفيجة، ووصلت إلى 9 متر مكعب بالثانية، الأمر الذي يبشّر بتوافر مياه لسدّ احتياجات المواطنين خلال الفترة القادمة.

وحسب تصريحات حمودة لـ”هاشتاغ”، فقد زادت ساعات تزويد المياه للعديد من مناطق دمشق والريف المحيط، لافتاً إلى أنّ المياه متوافرة في كثير من مناطق دمشق لمدة 24 ساعة متواصلة، عدا بعض المناطق التي تكون شبكة المياه الخاصة بها طويلة ما يؤدي لانقطاع المياه عنها لساعات أكثر من غيرها، مؤكداً أنّ فصل المياه فيها ليس بسبب نقص الكميات وإنما نتيجة الاستهلاكات الكبيرة.

وأشار حمودة إلى أنّ الريف المحيط تمّ تغطية احتياجاته من المياه بشكل كامل خلال الفترة الماضية، مثل صحنايا والأشرفية والجديدة والمعضمية، وكلها يتمّ تخديمها من مياه الفيجة، وذلك بعد ورود العديد من الشكاوى، خلال الفترة الماضية، حول ساعات تقنين المياه، وعدم مواءمتها مع ساعات وصل الكهرباء، أو بسبب أن التوترات تكون منخفضة عند وصل الكهرباء، وبالتالي يصعب وصول المياه، مؤكداً حل كل تلك المشكلات.

كما أعلن مدير الصيانة والاستثمار في مؤسسة المياه، عن وصول مياه الفيجة إلى جرمانا كمحطة رئيسية، لتقوم بلديتها بدورها بتوزيع كميات مياه الفيجة حسب خططها، إذ من الممكن ألا يتم وصول المياه إلى المناطق الموجود فيها آبار، على سبيل المثال، وهذا الأمر متروك لتقدير مجلس مدينة جرمانا.

وبالنسبة إلى وضع المياه خلال الصيف القادم، قال حمودة إنه بعد أن تم التأكّد من غزارة النبع الكافية لتأمين المياه، وفيضانه، تعمل المؤسسة على صيانة المحطات وتجهيز الآبار من الناحية الكهربائية والميكانيكية، لتخديم المواطنين خلال الفترة القادمة.

كما تخطط المؤسسة حسب قول حمودة لحفر آبار عدة موزعة في دمشق وريفها، بالإضافة إلى تجهيز 5 آبار في منطقة التل، مع تأمين مخارج كهربائية معفاة من التقنين لعدد من محطات ضخ المياه في دمشق وريفها. وختم حمودة:” الصيف على الأبواب ونتمنى تخديم المواطنين وتخفيف الهدر بما يضمن توافر المياه لساعات أكبر”.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة