الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"الأرصاد الجوية" تنفي صحة معلومات منسوبة إليها عن تحذيرات للمزارعين

“الأرصاد الجوية” تنفي صحة معلومات منسوبة إليها عن تحذيرات للمزارعين

نفت المديرية العامة للأرصاد الجوية صحة معلومات منسوبة إليها تدعو المزارعين “للتوقف عن كامل الأعمال الزراعية التي من الممكن أن تتأثر بالصقيع والجليد والثلوج”.

وقالت المديرية: “بالنسبة للخبر المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي نبين أن هذا الخبر غير دقيق وغير صحيح ونرجو من كافة الاخوة المواطنين متابعة أخبار الطقس عبر الموقع الرسمي للمديرية العامة للأرصاد الجوية ومن خلال النشرات الصادرة مركز التنبؤ المركزي”.

وأشارت المديرية في بيان نشرته عبر الصفحة الرسمية في “فيسبوك” إلى أنه و”حسب الخرائط الجوية الحالية تكون الأجواء متقلبة وغير مستقرة ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية أو أدنى بقليل ومن المتوقع خلال الفترة القادمة حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية مع فرصة لتساقط الثلوج خاصة مساء يوم الخميس القادم”.

وختمت المديرية بأن البلاد ما تزال، في فصل الشتاء، وأنه “حتى في فصل الربيع من الممكن حدوث الصقيع أيضاً، وبالتالي لا داعي للتهويل الكبير حول الأخبار المنتشرة على المواقع غير المسؤولة”.

وكانت صفحة تحمل اسم الأرصاد الجوية السورية نشرت خبراً دعت فيه المزارعين إلى وقف كامل الأعمال الزراعية التي قد تتأثر بالصقيع والجليد والثلوج.

وأضافت في المنشور الذي تداوله عدد من الصفحات إن تحذيرها “بسبب الكتلة القطبية التي تتجه إلى سورية وشرق المتوسط”، ووصفت المنخفض بأنه “الأقوى منذ عشرات السنين وقد يتسبب بالصقيع والجليد”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة