الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارتشكيل جديد لـ"قسد": السلاح الثقيل في يد الأمريكي .. و"الهمرات" للقسديين

تشكيل جديد لـ”قسد”: السلاح الثقيل في يد الأمريكي .. و”الهمرات” للقسديين

هاشتاغ-عثمان الخلف

كشفت مصادر خاصة لـ”هاشتاغ” عن تشكيل “قسد” فوجاً جديداً يتبع لما يُسمى قوى الأمن الداخلي ( الأسايش).

الفوج الذي يُطلق عليه “فوج المهام الخاصة” يقوده شخص يدعى “باهوز” – يُعتقد أنه إسم حركي، ومقر قيادته يقع في منطقة المعامل بريف دير الزور الشمالي، ليُضاف لتشكيلات سابقة.

وبينت مصادر “هاشتاغ” أن قوات الاحتلال الأمريكي هي فقط من يمتلك أسلحة وآليات ضخمة في المناطق التابعة لسيطرة “قسد”، فيما تمتلك الأخيرة قرابة 300 سيارة “بيك أب” دفع رباعي، و “بانزيرات” أمريكية وعددها 120، و100 آلية عسكرية نوع “همر” .

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تملك مابين 6 – 8 مروحيات مُتنقلة مابين قواعدها في حقلي نفط “لعمر” وغاز “كونيكو ” ، إضافةً لمدافع ثقيلة وعددها 12، ناهيك عن 16 حاملة صواريخ مضادة للطيران، و22 مضاداً أرضياً منشورة في قواعدها، و10 دبابات من نوع ” برادلي ” .

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت مع بدء المعارك في “أوكرانيا” شاحنات مُحملة بالصواريخ لوحظت عند منطقة المعامل بالريف الشمالي.

المصادر أكدت على سيطرة القيادات الكردية القادمة من جبال “قنديل” على المشهد، هي عكس ما يُشاع عن كون القيادة الفعليّة عربيّة أو كردية سوريّة ، وتعزز ذلك روايات معتقلي “قسد” عن تولي هؤلاء التحقيق معهم خلال فترات اعتقالهم، فالكثير من أبناء الحسكة يُتقنون اللغة الكردية ويعرفون أهالي المنطقة من غيرهم .

هذا وسُجّل انحسارٌ في عديد الميليشيات المذكورة ، والتي تُؤكد المصادر أن أغلبها وهمي لغرض الحصول على المُرتبات الجاري دفعها من مردود تهريب النفط والغاز من حقول دير الزور المُحتلة، وهو الأمر نفسه الذي يلجأ إليه من يعملون ضمن مراكزها المدنيّة أو المنظمات الناشطة هناك.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة