الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"السكك الحديدية - فرع اللاذقية" ترفض تسيير رحلات جديدة رغم الطلب: الأولوية...

“السكك الحديدية – فرع اللاذقية” ترفض تسيير رحلات جديدة رغم الطلب: الأولوية للصيانة وتجهيز قطار المرفأ

هاشتاغ_ خاص

بالرغم من الإقبال الكبير على استخدام القطارات بين محافظتي الساحل، اللاذقية وطرطوس، إلا أن (مؤسسة السكك الحديدية – فرع اللاذقية) لا تنوي زيادة عدد الرحلات أو عدد القطارات في الفترة الحالية، وفقاً لما قاله مدير فرع السكك الحديدية في اللاذقية، فادي نصير.
وفي تصريحات خاصة لـ”هاشتاغ” قال نصير إنه بالرغم من أن نسبة امتلاء رحلات القطار تتراوح ما بين 60 إلى 90 في المئة، إلا أنه من الصعب تأمين رحلات إضافية، وسط الإمكانات المتاحة حاليا، لافتا إلى أن الأولوية في المرحلة الراهنة لإجراء الصيانات الدورية للقطارات ولتأمين القطع اللازمة للغيار، وسط العقوبات المفروضة على البلاد.
وكشف نصير، إن الواردات المحققة من تسيير 3 رحلات أسبوعيا، بلغت في الشهر الماضي 4 مليون و 743500 ليرة، نافيا وجود نية لزيادة أسعار التذاكر التي وصفها “بالخدمية”.
وبيّن نصير أنه يتم حالياً تجهيز الخطوط الحديدية ضمن حرم مرفأ اللاذقية، لنقل بعض الحاويات ضمن محور اللاذقية – دمشق (اللاذقية – طرطوس – حمص – دمشق)، ومن المقرر الانتهاء من أعمالها وتأهيلها في الخامس من الشهر القادم، لتتم بعدها عملية نقل المواد والحبوب إلى المناطق المطلوبة، ما يوفر الوقت والمال على المؤسسات العامة.
وبحسب نصير، يعمل فرع المؤسسة إضافةً لذلك على موضوع نقل الحصويات من حمص إلى اللاذقية مرورا ببانياس، عبر رحلتين أسبوعيا، توفر على المواطنين أجرة النقل العالية المرتبة على توفير الكميات اللازمة من حمص إلى اللاذقية، حسب قوله.
في سياق متصل، أوضح نصير أنه تم حل مشكلة نقص العمال في الفئات الرابعة والخامسة بشكل كبير، عبر تعيين عدد من المسرحين من الخدمة الإلزامية في فروع المؤسسة بكل من حمص وطرطوس واللاذقية، بعد تدريبهم على العمل، إضافة إلى رفد معهد الخطوط الحديدية بحلب الكوادر المطلوبة من الاختصاص على مراكز المؤسسة وفروعها.
يشار الى ان وزارة النقل كانت قد أعلنت منذ نيسان 2020 عن إعادة نقل الركاب عبر القطارات على خط السكك الحديدية الممتد على طول مدن الساحل السوري، وسط معاناة من أزمة في المواصلات التي تزامنت مع شح في المحروقات، وارتفاع في أجور اسعار النقل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة