السبت, يناير 28, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربيل جيتس يتوقع اختفاء الهواتف الذكية و"الوشم" هو البديل

بيل جيتس يتوقع اختفاء الهواتف الذكية و”الوشم” هو البديل

توقع بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، اختفاء الهواتف الذكية في المستقبل بشكلها الحالي.

ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية وموقع “world news tody” عن جيتس قوله إن هذه التكنولوجيا الجديدة ستسهم في اختفاء الهواتف الذكية.

وأشار الملياردير الأمريكي، الى أنه يتوقع اختفاء الهواتف الذكية، لتحل مكانها تقنية حديثة تركز على البرمجيات والتصميم وتطوير الأجهزة المحمولة.

ووصف التقنية المستقبلية بأنها ستكون على شكل وشم إلكتروني على الجلد، تجمع فيها البيانات الطبية والرياضية، وتسمح بإجراء المكالمات والرسائل.

وأضاف” التقنية الجديدة لن تنفّذ في المدى القريب، معرباً عن أمله بأن تصبح حقيقة وجاهزة في أسرع وقت ممكن”.

ويتجه الذكاء الاصطناعي اليوم، إلى قيام الأفراد بمختلف الخدمات التي يقومون بها من خلال بعيدا عن أية أجهزة أو ما تعرف بـ “Hands Free”، أي القيام بمهام التواصل الكترونيا بدون أجهزة باليد.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتنبأ فيها جيتس بتوقعات قد تكون غير واقعية للوهلة الأولى، وذلك بالتزامن مع مساهمته في شركة تقوم على تطوير هذه الخاصة.

ويتم تطوير الوشم الإلكتروني من قبل شركة Chaotic Moon القائمة على التكنولوجيا الحيوية؛ ويهدف إلى تحليل وجمع المعلومات من جسم الإنسان.

والبيانات المخزنة بواسطة الوشم، هي معلومات طبية ورياضية بحيث يمكن الوقاية من الأمراض ومكافحتها، وكذلك تحسين الأداء البدني والتمارين من خلال العلامات الحيوية.

بينما لا يزال الوشم الإلكتروني قيد التطوير ليكون هاتفا ذكيا قادرا على استقبال المكالمات والرسائل قرائتها سواء من خلال الصوت أو من خلال نقل المعلومات من خلال نظارة عيون.

فكرة جيتس، التي شوهدت في العديد من أفلام هوليوود وأيضا أحد أشهر مسلسلات الذكاء الاصطناعي “Better Than US”، هي أنه يمكن للناس استخدام الوشم الإلكتروني الذي طورته تشوتيك مون لإجراء مكالمات أو إرسال رسائل أو العثور على عناوين.

حتى الآن لا يوجد حديث عن الوقت المقدر ليتم طرحه أو بيعه في السوق.

ويبحث جيتس وفريقه عن طرق لجعل الأجهزة الجديدة التي يستخدمها الناس والقيام بأشياء مثل الهواتف الذكية.

يذكر أن المسلسل الروسي الذي أنتج عام 2019، يشير في بعض مشاهده إلى قيام الممثلين بإجراء المكالمات وتلقي الرسائل من خلال وشم إلكتروني على اليد.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة