الأحد, نوفمبر 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارللمرة الأولى.. الحرس الثوري "النووي" في إيران

للمرة الأولى.. الحرس الثوري “النووي” في إيران

أعلنت إيران تأسيس “قيادة الحرس الثوري النووي”، وقالت إنه يهدف إلى “حماية المنشآت النووية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أنه “جرى الإعلان أخيراً عن تأسيس قيادة الحرس الثوري النووي للمرة الأولى في البلاد خلال التقرير الوارد بشأن الكشف عن شبكة كانت تعتزم القيام بعملية تخريب في منشاة فُردو النووية”.

وأضافت أنه سبق أن أُعلن بأن “حماية المنشآت النووية قد تم تفويضها لحرس الثورة إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها بصورة رسمية تأكيد هذا الأمر والإعلان عن تأسيس “قيادة الحرس الثوري النووي”.

وقبل نحو 10 أشهر، وإثر الإعلان عن عدد من حالات التخريب التي طالت منشآت نووية في إيران، أعلن رئيس منظمة الدفاع المدني فيها، العميد غلام رضا جلالي، عن تأسيس “قيادة موحدة دفاعية-أمنية نووية”.

وقال إن “تأسيس تلك القيادة سيعالج نقاط الضعف السابقة تماما وستصبح مجموعة المنشآت النووية محصنة أمام عمليات التخريب”. حسب الوكالة.

يذكر أن وسائل الإعلام الإيرانية أعلنت أمس أن “استخبارات الحرس الثوري تمكنت من اعتقال أفراد شبكة كانت تعتزم القيام بعملية تخريب في منشأة فردو النووية”.

ونقلت عن تقرير بشأن ذلك أن “ضباط استخبارات الكيان الصهيوني حاولوا الاقتراب من موظف في قسم أجهزة الطرد المركزي الحديثة IR6 وذلك من خلال تجنيد أحد جيران هذا الموظف وتزويده بأجهزة اتصالات مشفرة وتعليمه كيفية استخدامها”.

وتأتي تلك التطورات بعد إعلان الحرس الثوري الإيراني مسؤوليته عن قصف استهدف مقراً في عاصمة كردستان العراق، أربيل، وحسب الحرس فإن المقر المستهدف هو مركز إسرائيلي.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة