الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباروصفتها بالحرب الاقتصادية الشاملة.. موسكو: نجهز رداً على العقوبات الغربية

وصفتها بالحرب الاقتصادية الشاملة.. موسكو: نجهز رداً على العقوبات الغربية

أعلنت موسكو أنها تعمل على “إجراءات تقييدية” رداً على العقوبات “غير المسبوقة وغير الشرعية” الت يفرضتها دول غربية عليها، وأكدت الخارجية الروسية أن تلك الإجراءات لن يكون ممكناً التراجع عنها.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مدير قسم الشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية الروسية، أليكسي بارامونوف أن “إعلان الاتحاد الأوروبي حربا مالية واقتصادية على روسيا سيؤدي لعواقب لا يمكن التراجع عنها، ونجهز الرد على العقوبات الأميركية والأوروبية”.

ووصف تلك العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على روسيا، بأنها غير شرعية “من وجهة نظر القانون الدولي” وأضافت أن حكومة الاتحاد الروسي تعمل على رد.

وأشار بارامونوف إلى أن بلاده “لم يسبق لها أن استخدمت الطاقة كأداة للضغط” وأن “الشركات الروسية تواصل التزامها بالإمدادات إلى أوروبا”.

وحسب موقع “روسيا اليوم” فقد وصف بارامونوف العقوبات الغربية، بأنها إعلان عن “الحرب المالية والاقتصادية الشاملة” ضد روسيا.

وقال إن “العقوبات ليست خيارنا، كنا نرغب لو أن منطق تصريحات وزير الاقتصاد الفرنسي، برونو لو مير، الذي أعلن “حربا مالية واقتصادية شاملة” ضد روسيا، لم تنجر إليها الدول الأخرى على غرار إيطاليا، وتسبب في سلسلة من النتائج التي لا رجعة فيها”.

كما تحدث بارامونوف، عن “الصراع الذي نشهده في أوروبا ضد كل ما هو روسي” قائلاً إن ذلك “بلغ حدود العنصرية”.

وأعرب السمؤول الروسي عن أمله “في أن يعود المسؤولون في روما وكذلك في باقي العواصم الأوروبية الأخرى إلى رشدهم، ويتذكرون المصالح العميقة لشعوبهم”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة