السبت, يناير 28, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياضحاياها من الفتيات.. القبض على عصابة مرتبطة بمنظمة لتهريب الأشخاص خارج القطر

ضحاياها من الفتيات.. القبض على عصابة مرتبطة بمنظمة لتهريب الأشخاص خارج القطر

كشفت وزارة الداخلية عن القاء إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص القبض على شبكة مرتبطة بمنظمة إجرامية تقوم بتهريب الأشخاص إلى خارج القطر.

وبينت الوزارة على صفحتها في “فيسبوك” أنه وردت معلومات إلى إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص حول وجود شبكة منظمة لتهريب الأشخاص من والى القطر، وبعد رصد شخصين من أفراد هذه الشبكة ألقت إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص القبض على المشتبه بهما في محلة المتحلق الجنوبي بدمشق وهما يقومان بنقل فتاة ( ضحية ).

وأضافت: تبين أنهما يدعيان ( ب. ع ) و( م. غ ) والفتاة تدعى ( ر. ح )، وبالتحقيق معهم اعترف الأول أنه يقوم بنقل الفتاة بالاتفاق مع شريكه الثاني إلى محلة السومرية تمهيداً لنقلها خارج القطر بطريقة غير شرعية وتسليمها لأشخاص يديرون شبكة إجرامية منظمة خارج القطر مقابل المنفعة المادية، وذلك بعد إيهام الفتاة أنها ستعمل عازفة على آلة موسيقية بأحد المطاعم خارج القطر.

وبدلالة المقبوض عليهما وتتبع الباص الذي سيقوم بنقل الضحايا تم توقيف السائق ووجد فيه عشر أشخاص المعد لتهريبهم خارج القطر ، وبالتحقيق مع السائق المدعو (ط. ص) اعترف أنه يقوم بنقلهم خارج القطر وإيصالهم لأفراد الشبكة في مكان محدد بمحافظة حمص.

وتابعت، أنه وبالتنسيق مع قيادة شرطة حمص تمكنت إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص من توقيف باقي المتورطين وهم المدعوين (باسم. غ) و(محمد.غ) والسائق (طلال. ص)، والضحايا المدعوتين (رقية. ح) و(فاطمة. أ) والمدعوين (معتز بالله. أ) و(عمر. ب) و(عمار. ي)، وبالتحقيق معهم اعترف الأول باشتراكه مع الثاني على نقل الفتاة (رقية) بعد التواصل مع أشخاص يديرون شبكة إجرامية منظمة خارج القطر وقيام المدعو (محمد) بخداع الفتاة ووعدها بالزواج منها خارج القطر، وبالتحقيق مع الضحايا اعترفوا بمحاولتهم مغادرة القطر بطريقة غير شرعية ولأكثر من مرة، واعترف سائق الباص بإقدامه على نقل الأشخاص المراد تهريبهم مقابل المنفعة المادية.

مازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم لكشف جميع المتورطين في الشبكة حتى إلقاء القبض عليهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم،وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة