الأربعاء, أغسطس 10, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"إكسبو 2020 دبي" يحقق رقما قياسيا في عدد الزوار: 20 مليون زائر...

“إكسبو 2020 دبي” يحقق رقما قياسيا في عدد الزوار: 20 مليون زائر من 192 دولة

في رقم قياسي جديد بتاريخ معارض إكسبو الدولية، وصل عدد زوار معرض “إكسبو 2020 دبي” إلى 20 مليون زيارة حتى يوم السبت، على الرغم من كل التحديات التي واجهت تنظيمه في ظل جائحة كوفيد-19.

وجمع الحدث الدولي 192 دولة على أرض الإمارات في أكبر تجمع عالمي منذ تفشّي الجائحة.

ونظَّم إكسبو 2020 دبي منذ انطلاقه نحو 32 ألف فعالية شملت مشاركات لقادة دول، ومشاهير الرياضة، ونجوم الفن، تضاف إلى ما يقدمه الحدث الدولي من عمارة مذهلة، ومنتديات مبتكرة، وأطعمة عالمية، والفعاليات التي تستعرض أحدث الابتكارات.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي قوله: “عندما بدأنا هذه الرحلة عام 2013، وحتى قبل ذلك عندما كنا نعمل على ملف الترشح لاستضافة إكسبو 2020 دبي، كان هدفنا ورؤيتنا الترحيب بالعالم أجمع في دبي والإمارات وتنظيم تجمع عالمي غير مسبوق يخلُد في الوجدان والعقول”.

وأضاف: “لا شك أننا حولنا هذا الحلم إلى حقيقة، ولكن تسجيل إكسبو 2020 دبي لهذا العدد من الزيارات، شهادة حقيقية على كيفية استجابة العالم لجهود دولة الإمارات الدؤوبة والجادة لتنظيم هذا الحدث الدولي”.

من جانبه، قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لإكسبو 2020 دبي: “كان توحيد العالم في ظروف آمنة في أعقاب تفشي الجائحة فرصة وتحديا بالنسبة لنا، وتغمرنا السعادة بأن إكسبو 2020 دبي حقق هذا الإقبال الجماهيري المبهر.

وكان للزوار من داخل الإمارات النصيب الأكبر من الزيارات إذ بلغت نسبتهم حوالي 70 بالمئة، كذلك تظهر أحدث الإحصائيات أن الأطفال دون 18 عاما قد زاروا إكسبو 2020 دبي أكثر من 2.8 مليون مرة.

ويستمر إكسبو 2020 دبي في أسبوعه العاشر والأخير، مع تنظيم أسبوع المياه، والذي تمتد فعالياته من 20 إلى 26 آذار، ويتناول أهم السبل التي يمكن أن تحمي أثمن موارد المياه المتوافرة اليوم من أجل المستقبل.

كما تستمر احتفالات الأيام الوطنية في إكسبو 2020 دبي، حيث ستحتفل مجموعة من الدول حول العالم بأيامها الوطنية في موقع الحدث الدولي، ومنها كندا /19 آذار/، وباكستان /23 آذار/، وجنوب إفريقيا /28 آذار/، والهند /29 لآذار/، يلي ذلك تنظيم اليوم الفخري للمكتب الدولي للمعارض، بوصفه الجهة المشرفة على معارض إكسبو الدولية، في 30 آذار.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة