السبت, يناير 28, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباروزير خارجية إيران يلتقي نصر الله في لبنان  

وزير خارجية إيران يلتقي نصر الله في لبنان  

التقى وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، وقال موقع قناة “المنار” إن نصر الله بحث مع عبد اللهيان والوفد ‏المرافق “آخر الأوضاع والتطوّرات السياسية ‏في لبنان والمنطقة”.

ولم تذكر “العلاقات الإعلامية” مزيداً من التفاصيل حول اللقاء.

وكان عبد اللهيان وصل بيروت بعد ظهر أمس قادماً من العاصمة السورية دمشق، حيث التقى الرئيس بشار الأسد، ونظيره السوري فيصل المقداد.

وفي الزيارة التي تعد الثانية له إلى لبنان منذ توليه منصب الخارجية الإيرانية، التقى عبد اللهيان نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب، كما التقى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

وكان عبد اللهيان أعلن بعد لقائه بوحبيب أن بلاده تعتزم مساعدة لبنان، وذكّر “بالعرض الإيراني لبناء معمليَ توليد طاقة كهربائية، يؤمّنان ألفي ميغاواط لشبكة التيار الكهربائي اللبنانية” حسبما ذكرت صحيفة “الأخبار” وأضافت عن عبد اللهيان أن بلاده “تقدّمت للمسؤولين اللبنانيين بـ “سلّة من المقترحات الإيجابية والبناءة” بهدف مساعدة لبنان في حلّ أزماته”.

بينما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية (الوطنية للإعلام) عن عبد اللهيان أنه بحث مع بوحبيب “بعض الملفات الإقليمية ومنها الحوار الإيراني السعودي الذي يحصل في بغداد”، وقال إن بلاده ترحب “بعودة العلاقات الطبيعية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية” إلا أنه أشار إلى ما وصفها بـ “الرسائل المتناقضة التي نتلقاها من المملكة ومن المسؤولين السعوديين”، قائلا: “نحن نتوقع ونتمنى من المملكة العربية السعودية ومن المسؤولين فيها أن يتحركوا في الاتجاه الذي يخدم مصلحة هذه المنطقة ودولها وشعوبها”.

 

وأضاف: “نحن ندين الحرب، سواء كانت في أوكرانيا أو في اليمن أو في أفغانستان أو في أي بقعة أخرى من هذا العالم. لا شك أن الوجدان الإنساني ينفطر تجاه ظاهرة التهجير سواء كان هذا التهجير يحصل على مستوى أوكرانيا أو اليمن أو افغانستان أو فلسطين المحتلة”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة