الأحد, أغسطس 14, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريابعد السياحة.. "حزب البعث" يطرق باب التجارة.. "منعاً للمحسوبيات والفساد"

بعد السياحة.. “حزب البعث” يطرق باب التجارة.. “منعاً للمحسوبيات والفساد”

تعاقدت “السورية للتجارة” مع القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي على استثمار معمل قديم في منطقة الصبّورة.

وبرّر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم عبر صفحته على “فيسبوك” أن “السّوريّة للتجارة” كانت تستخدم جزءاً بسيطاً من المعمل لإنتاج نصف يدوي لبعض المعلّبات والمعبئات تحت العلامة التجاريّة (عشتار) التي تمتلكها “السّوريّة للتجارة”.

وأوضح سالم أن الوزارة ستطرح المصنع للتشاركيّة وإعادة تجهيزه وفق أعلى المواصفات، وسيتم طرحه في المزاد العلني لمن يرغب ويمتلك الملاءة الماديّة المطلوبة والكفاءة الفنيّة.

وقال سالم إن الوزارة بصدد طرح كل مبنى أو صالة للاستثمار على مزاد علني للتشاركيّة أو الاستثمار وتعطى لمن يدفع أعلى سعر على أن يترافق مع عرض فنّي يوضح التشغيل وجدواه الاقتصاديّة.

سالم اعتبر أن الغاية من هذه المنهجيّة الجديدة هي استثمار عقارات الوزارة غير المجهزة لتكون صالات لبيع موادها، وسيطبق هذا المنهج على جميع عقارات الوزارة والمؤسسة “حفاظاً على المال العام ومنعاً للمحسوبيّات والفساد” كما قال سالم.

وكان حزب البعث، أعلن قبل أيام عن افتتاح “مدينة الياسمين” في دمشق كأول استثمار للحزب في المجال السياحي، بتكلفة وصلت إلى 8 مليارات ليرة سورية.

وأوضح عضو القيادة المركزية لحزب البعث، عمار السباعي، في تصريح صحفي، أن المشروع هو ثمرة تعاون بين حزب البعث والقطاع الخاص في الدولة، حيث يعمل القطاع الخاص كشريك أساسي، مشيرا إلى أن السياحة جزء مهم من الدورة الاقتصادية لتوليد فرص العمل، وتحقيق الدخل.

وأشار السباعي إلى استمرار التعاون في هذا المجال، وأن العمل في المشاريع المستقبلية جاري بالفعل بالتعاون بين القيادة المركزية للحزب والقطاعين العام والتجاري.

وسبق لحزب البعث أن بدأ استثماراته في قطاع التعليم الجامعي الخاص عبر افتتاحه جامعة الشام الخاصة عام 2013، وهي تضم 10 كليات جامعية .

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة