الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالسويداء: إضراب سائقي الحافلات عن العمل احتجاجا على تخفيض مخصصاتهم

السويداء: إضراب سائقي الحافلات عن العمل احتجاجا على تخفيض مخصصاتهم

أعلن مجموعة من سائقي الحافلات في محافظة السويداء إضرابهم عن العمل، احتجاجاً على قلة الوقود وتخفيض مخصصاتهم منه.
وذكرت شبكة “السويداء 24” المحلية، أن العشرات من المدنيين احتشدوا أمس الأربعاء في ساحة مدينة شهبا من الذين لم يجدوا وسيلة للانتقال إلى مدينة السويداء، بسبب إضراب سائقي الحافلات.
وأضافت الشبكة أن سيارات الأجرة العاملة بنظام “تكسي سرفيس” تطلب 2500 ليرة لنقل الراكب الواحد مما جعل الإقبال عليها محدوداً جداً.
ونقلت الشبكة عن أحد السائقين المضربين قوله، إنّ مؤسسة المحروقات خصمت 25% من مخصصاتهم، التي باتت لا تتجاوز 10 ليتر مازوت يومياً.
وأكد السائق للشبكة أن سائقي الباصات اتفقوا على الإضراب حتى يتم التراجع عن قرار تخفيض المخصصات.
وأشار إلى إن مخصصات الوقود بات موعدها يتأخر كثيراً، مما يدفع السائقين لشراء المادة من السوق السوداء، أو التوقف عن العمل لحين وصول المخصصات. وقال إن المدة الزمنية التي أعلنتها “محروقات” غير صحيحة، والمخصصات تتأخر عشرة أيام أحياناً.
وكانت مؤسسة “محروقات” قد عدلت مدة التزود بالوقود، كل 10 أيام للسيارات الخاصة، وكل 6 ايام للسيارات العامة، بدون اي تعديل على الكميات، وقالت إن “التعديل مؤقت لحين وصول توريدات جديدة”.
ومنذ منتصف الشهر الفائت عاد الازدحام إلى محطات الوقود في مختلف المحافظات السورية، في ظل فقدان المازوت والبنزين في بعض المحطات.
ويشتكي العديد من المواطنين من شح البنزين والمازوت في محطات الوقود، حيث وصل إلى بعضهم في مدينة دمشق رسالة لتعبئة مخصصاتهم من الوقود إلا أنهم لم يتمكنوا من الحصول عليها وذلك لعدم توفره بالمحطات.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة