الإثنين, نوفمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةإعلام عبري: نجل الرئيس السيسي يزور "إسرائيل" على رأس وفد أمني مصري

إعلام عبري: نجل الرئيس السيسي يزور “إسرائيل” على رأس وفد أمني مصري

ذكرت إذاعة “كان” الإسرائيلية (حكومية) أن محمود السيسي نجل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، زار “إسرائيل”، أمس الأول، على رأس وفد أمني.

وحسب ترجمة وكالة “معا” الفلسطينية فإن الإذاعة العبرية، نقلت عن مصدر عربي، أن السيسي والوفد المرافق له “عقدوا اجتماعاً مع مسؤولين أمنيين إسرائيليين، معنيين بعدد من الملفات المشتركة بين البلدين”.

وأوضحت، أن “نجل السيسي الذي يحظى بنفوذ واسع داخل الجهاز السيادي المصري بات بمثابة الرجل الأول في الإشراف على ملف العلاقات مع إسرائيل، في أعقاب تكليف اللواء أيمن بديع برئاسة اللجنة المعنية بالملف الليبي”.

وقالت “معا” إن تلك الزيارة ليست الأولى التي يسافر فيها محمود السيسي إلى إسرائيل، بل وصل أكثر من مرة في مهمة عمل رسمية.

وكانت وكالة “معا” نقلت في شباط الماضي عن موقع “إنتلجنس أونلاين” الاستخباري الفرنسي، أن “الرئيس السيسي، أسند ملف العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي في المخابرات العامة المصرية إلى نجله محمود”.

ولفت الموقع في تقرير له، إلى أن الموقع الجديد في الجهاز للسيسي الابن، كان له تأثير على مضيفيه الإسرائيليين، وكان قد زار إسرائيل برفقة وفد أمني في كانون الثاني الماضي.

وجاء في تقرير الموقع، أن محمود السيسي الذي طرد من جهاز المخابرات العامة عام (2019)، استعاد منصبه إلى جانب مدير الجهاز عباس كامل، وأنه الآن مسؤول عن التطورات في العلاقات المصرية مع إسرائيل، وهي علامة أكيدة على ثقة والده.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة