الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادروسيا تكشف عن وصول شحنة خضار سورية مصابة بآفة زراعية

روسيا تكشف عن وصول شحنة خضار سورية مصابة بآفة زراعية

كشفت وزارة الزراعة الروسية عن أن إحدى شحنات الخضار القادمة من سوريا تبين أنها مصابة بآفة زراعية، مشيرة إلى أن الجانب السوري أكد على أنه سيعزز الرقابة على المنتجات المصدرة إلى روسيا.

وأكد قسم مراقبة الصحة البيطرية والنباتية في وزارة الزراعة الروسية إنه تم اكتشاف فيروس “موزاييك بيبينو”، في شحنة من الفليفلة الخضراء وصلت إلى روسيا قادمة من سوريا، مضيفة أنها أرسلت إشعاراً بالكشف عن الفيروس إلى الجانب السوري.

ووفق ما نقلت وكالة “تاس” الروسية، فإن الحكومة السورية ردت على البلاغ الروسي بأن فيروس “موزاييك بيبينو” ليس مسجلاً في البلاد، إلا أنها “ستعزز الرقابة على المنتجات المصدّرة إلى روسيا“.

وأشارت الوكالة إلى أن قسم مراقبة الصحة البيطرية والنباتية الروسي اقترح على الجانب السوري إرسال معلومات عن جميع التدابير المتخذة فيما يتعلق بالكشف عن الفيروس، وسيقدم مساعدة منهجية عبر التعاون في مجال البحث المخبري المتعلق بالمنتجات الزراعية التي تصدرها سوريا إلى روسيا.

وأضافت “تاس” أن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي في سوريا “أبدت استعدادها للتعاون مع روسيا في هذا المجال في المستقبل القريب”، لافتة إلى أن المؤسسة الروسية “سترسل القائمة الموحدة المتعلقة بالفيروسات الزراعية إلى الجانب السوري، وبعد ذلك يعتزم الجانبان إجراء مفاوضات إضافية على مستوى الاختصاصيين العلميين“.

ويظهر مرض “موزاييك بيبينو” الذي يصيب فصيلة الباذنجانيات بشكل أساسي على الثمار المصابة بهذا الفيروس، حيث تظهر بقع موضعية بنية اللون، تؤدي إلى توقف النباتات عن النمو ونضج الثمار بشكل غير منتظم ومن ثم تلفها.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة