الخميس, ديسمبر 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصاد"توتال إنرجيز" تشحن مليون برميل من خام أبوظبي إلى أوروبا

“توتال إنرجيز” تشحن مليون برميل من خام أبوظبي إلى أوروبا

استأجرت وحدة شحن تابعة لشركة توتال إنرجيز الفرنسية ناقلة لتحميل خام أبوظبي في أوائل مايو/أيار إلى أوروبا بصفة مؤقتة وفق ما ذكرت مصادر تجارية اليوم الاثنين.

وأضافت المصادر إن عملية المراجحة لخام الشرق الأوسط إلى أوروبا بدأت بعد أن تجنب المشترون الأوروبيون النفط الروسي إثر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأظهر تقرير الشحن أن وحدة الشحن التابعة للشركة الفرنسية استأجرت ناقلة “سيوزماكس موسكو سبيريت” لتحميل مليون برميل من خام مربان من ميناء جبل الظنة في الإمارات العربية المتحدة لبريطانيا، بين الأول والثالث من مايو المقبل بمعدل 60 نقطة على مستوى العالم وفقاً لموقع “العرب”.

وكانت “توتال” قد صرحت الشهر الماضي، بأنها لن تجدّد عقود توريد الغاز والنفط الخام الروسية لمصفاة التكرير ليونا الألمانية، وأنها تنوي استبدالها بواردات من السعودية وبولندا.

وتعمل مصفاة ليونا بطاقة إنتاجية تبلغ 240 ألف برميل يومياً حيث يتم تغذيتها بالنفط الروسي عبر خط أنابيبDruzhba.

وأوضحت شركة توتال أن إنهاء إمداداتها التعاقدية طويلة الأجل، يعني أنه سيتم استيراد آخر منتجاتها النفطية من روسيا مع نهاية هذا العام.

وكانت العلاقات الثنائية بين الإمارات وفرنسا، قد تقدمت خلال السنوات الأخيرة، في إطار الشراكة الاستراتيجية بينهما؛ لتتخطى العلاقات الثنائية الجوانب الثقافية، إلى القطاعات العسكرية والسياسية والقانونية والتعاون في مجال الطاقة والسياحة وغيرها.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة