الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارللمرة الأولى منذ عودة العلاقات.. مسؤول سعودي يلتقي السفير اللبناني في الرياض

للمرة الأولى منذ عودة العلاقات.. مسؤول سعودي يلتقي السفير اللبناني في الرياض

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن وكيل الوزارة للشؤون السياسية السفير “سعود الساطي” استقبل السفير اللبناني لدى الرياض “فوزي بكارة”، وذلك كأول لقاءٍ رسمي يجريه الأخير مع مسؤولٍ سعودي منذ إعادته العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأوضحت الخارجية السعودية في بيان عبر حسابها الرسمي في “تويتر” أن “الساطي” استقبل “بكارة” واستعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين، والمستجدات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، دون المزيد من التفاصيل المتعلقة باللقاء.

وعاد السفير “بكارة” إلى السعودية بعد أزمة دبلوماسية كبيرة شهدتها العلاقات اللبنانية وبعض الدول الخليجية، جراء تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق “جورج قرداحي” عن حرب اليمن، في حين أعلنت وزارتا الخارجية السعودية والكويتية في السابع من نيسان/أبريل الجاري عودة سفيري بلادهما إلى لبنان.

ورحّبت الوزارتان في 22 آذار/مارس الماضي بما تضمَّنه بيان رئيس الحكومة اللبنانية “نجيب ميقاتي” من نقاط “إيجابية” حول وقف الأنشطة العسكرية والسياسية التي تمس المملكة والخليج، وتهريب المخدرات.

وسحبت السعودية سفيرها من بيروت في 29 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الكويت والبحرين واليمن، على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق، فيما سحبت الإمارات دبلوماسييها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة