الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانمسلسل الانتخابات اللبنانية مستمر.. "باسيل" يتقدم بشكوى مزدوجة ضد "القوات" و"الكتائب"

مسلسل الانتخابات اللبنانية مستمر.. “باسيل” يتقدم بشكوى مزدوجة ضد “القوات” و”الكتائب”

تقدّم رئيس التيار الوطني الحر اللبناني النائب جبران باسيل بشكوى أمام هيئة الإشراف على الانتخابات، في حق حزبي القوات اللبنانية والكتائب اللبنانية، لتجاوزهما سقوف الإنفاق الإنتخابي الى حد بعيد وبشكل فاضح، بحسب تعبيره.

وطلب باسيل في الشكوى المقدمة إحالة المخالفين الى النيابة العامة المختصة، لانطباق وصف الجرائم المالية والجزائية على مخالفاتهم الثابت ارتكابها، وفقاً لموقع “النشرة”.

وأشار باسيل إلى تكاثر الإعلانات الخاصة بحزبي الكتائب والقوات، لدرجة فضح ظاهرها الكلفة الحقيقية وأكد تجاوزها سقف الانفاق المسموح به، بحسب تعبيره.

واعتبر رئيس التيار الوطني الحر أنه من غير المعقول أن يبقى هذا الكم من الاعلانات دون سقف الإنفاق بمعزل عن صحة البيانات الحسابية التي يتم التقدم بها، ومع التأكيد على التفاوت الكبير لمصلحة القوات على الكتائب.

يشار إلى أن صحيفة “الأخبار” اللبنانية كشفت، مؤخراً، عن استياءٍ سعودي من تحركات أنصار تيار “المستقبل” الذي يترأسه رئيس الحكومة الأسبق “سعد الحريري” لنزع صور المرشحين للانتخابات بالعاصمة بيروت.

وأفادت الصحيفة أنه بالتزامن مع رفع صور “الحريري” في منطقة الطريق الجديدة ولافتات تدعو إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة التزاماً بقراره، نفذ عشرات الشبان غزوة استهدفت نزع صور مرشحين للانتخابات في معظم شوارع العاصمة، ووجهت أصابع الاتهام فيها إلى ناشطين في تيار “المستقبل”.

ويستعد اللبنانيون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المقررة يومي 6 و8 مايو/أيار القادم للمقيمين في الخارج، ويوم 15 من الشهر ذاته في الداخل اللبناني.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة