الخميس, سبتمبر 29, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالعيد ينشط السياحة في طرطوس .. ونسبة إشغال بعض الفنادق 100%

العيد ينشط السياحة في طرطوس .. ونسبة إشغال بعض الفنادق 100%

تشهد محافظة طرطوس خلال عطلة عيد الفطر حركة قدوم كثيفة من جميع المحافظات السورية، إذ إن أغلب منشآت المبيت والفنادق حققت نسبة حجوزات عالية وصلت لـ 70%، وبعض الفنادق أغلقت حجوزاتها، بعدما وصلت نسبة الإشغال فيها لـ 100%.

وبيّن مدير سياحة طرطوس المهندس بسام عباس لـ “تشرين” بأن إجازة العيد الطويلة ساهمت في رفع نسبة الحجوزات، إضافة لما تتمتع به محافظة طرطوس من مقومات سياحية جاذبة.

وعن أسعار الحجوزات الفندقية وارتفاع أسعارها وتفاوتها بين فندق وآخر، قال عباس إن أسعار الحجوزات تخضع لعدة عوامل في الآونة الأخيرة منها: ارتفاع تكاليف التشغيل، حوامل الطاقة، العرض والطلب، وتختلف من منشأة لأخرى تبعاً للسوية التأهيلية وواقع الخدمات السياحية المقدمة ضمنها، ويبلغ عدد المنشآت السياحية المؤهلة والمصنفة في محافظة طرطوس ما بين منشآت مبيت وإطعام حوالي /240/ منشأة سياحية وهذا العدد مؤهل للزيادة خلال الفترة القادمة نظراً لوجود عدد من المنشآت قيد التجهيز والتي ستدخل في الخدمة قريباً .

وأشار عباس إلى أن المديرية رفعت الجاهزية وكثفت الجولات على المنشآت السياحية للتأكد من النواحي الصحية وطريقة حفظ المواد الغذائية وصلاحيتها وأدوات تحضيرها والتأكد من واقع النظافة في المطابخ، إضافة إلى أنها شددت رقابتها على أسعار الخدمات المقدمة في هذه المنشآت على اختلاف درجاتها بناء على ما تقرر في جلسة مجلس الوزراء بتاريخ 5/4/2022.

وأضاف أنه تم التأكيد على أصحاب المنشآت للالتزام والتقيد بالأسعار التي أصدرتها وزارة السياحة بالقرار رقم /92/ لعام 2022 الخاص بالجدول التأشيري لبدلات الخدمة المقدمة في منشآت الإطعام السياحية، وقد تقدمت المنشآت بلوائح الأسعار الخاصة بالخدمات المقدمة فيها وضمن السقوف المحددة للسوية التصنيفية، مع وجوب الإعلان عن هذه الأسعار بعد تصديقها من قبل مديرية السياحة على شكل قوائم أسعار توضع على الطاولات ضمن المنشأة ولوحة أسعار كبيرة توضع في مكان واضح وبارز داخل المنشأة.

وأشار عباس إلى أن أي منشأة لم تقم بتصديق لوائح الأسعار يتم تنظيم ضبط بحقها وإحالتها إلى الجهات المعنية لاستيفاء الغرامات المنصوص عنها وسيتم إغلاق أي المنشأة ينظم بحقها ضبط عدم الإعلان عن الأسعار بعد تاريخ 15/5/2022.

وأكد أنه تم القيام ب /41/ جولة رقابية على المنشآت السياحية في المحافظة خلال الربع الأول من العام الجاري وتنظيم /13/ ضبطاً تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وبطاقات صحية وإجراءات احترازية، وعدم استخدام خرطوم (نبريج) نرجيلة صحي.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة