الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارقميص "يد الله" لمارادونا يحطم جميع الأرقام القياسية للمقتنيات الرياضية

قميص “يد الله” لمارادونا يحطم جميع الأرقام القياسية للمقتنيات الرياضية

حطم قميص “يد الله” لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، جميع الأرقام القياسية لبيع المقتنيات الرياضية، وذلك بعدما تجاوز سعره 9 ملايين دولار في مزاد.

القميص الذي ارتداه مارادونا عندما سجل هدفين في مرمى إنكلترا في مونديال 1986، تم بيعه مقابل 7.1 مليون جنيه إسترليني (نحو 9.3 مليون دولار)، حسبما أعلنت دار “سوذبيز” للمزادات اليوم الأربعاء،.

ولم تكشف الدار ولم يكشف هوية المشتري، وذلك حسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وأحرز مارادونا هدفين خلال مباراة ربع النهائي في مكسيكو سيتي يوم 22 حزيران 1986، بعد أربع سنوات فقط على خوض بريطانيا والأرجنتين حربا بسبب جزر فولكلاند. أحرز اللاعب الأسطوري الهدف الأول للأرجنتين بقبضة يده في غفلة من حكم المباراة.

وكان هدف مارادونا أثار جدلا كبيرا، ولم يظهر بدقة في حينه كيف تم تنفيذه، إلى أن تم حسم الأمر لاحقا، وحين سئل مارادونا، قال إنه أحرز “بقليل من يد مارادونا وقليل من يد الرب”.

وكان الرقم القياسي السابق لبيع الملابس الرياضية هو قميص ارتداه أسطورة كرة البيسبول الأمريكية بايب روث في أواخر عشرينيات القرن الماضي حيث تم بيعه في عام 2019 مقابل 5.6 مليون دولار.

كما أن سعر بيع قميص مارادونا تخطى سعر مخطوطة البيان الأولمبي لعام 1892 التي بيعت بمبلغ 8.8 مليون دولار في ديسمبر 2019، محققا رقما قياسيا مطلقا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة