الأربعاء, أغسطس 10, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمشروع بيولوجي سعودي بمساحة تفوق بلجيكا بـ 11 مرة

مشروع بيولوجي سعودي بمساحة تفوق بلجيكا بـ 11 مرة

كشف وزير السياحة السعودي “أحمد بن عقيل الخطيب”، أمس الجمعة، أن بلاده تعتزم تخصيص مساحة إجمالية تزيد 11 مرة عن مساحة بلجيكا، لتكون محمية طبيعية للحفاظ على التنوع البيولوجي في المملكة.

وأكد”الخطيب” في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ضرورة تسريع وتيرة العمل المناخي لضمان مستقبل مستدام لقطاع السياحة، مشيراً إلى وجود ضعف في قدرة قطاع السياحة على التصدي لآثار الظواهر الجوية الحادة، والأحداث الصحية الشديدة في أعقاب جائحة كورونا، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

ولفت “الخطيب” إلى أنه من المتوقع ازدياد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن قطاع السياحة بنسبة 25% بحلول عام 2030 على مستوياتها في عام 2016، مشيراً إلى أن هذا يفرض الحاجة إلى تعزيز أنشطة العمل المناخي، حيث تعمل السعودية تعمل على تكثيف الجهود الهادفة إلى تحقيق ذلك من خلا مشروع بيولوجي هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

واعتبر “الخطيب” أن التصدي لتغير المناخ يمثل جزءاً لا يتجزأ من الجهود الهادفة إلى بناء قطاع سياحي ذي قدرة أكبر على مواجهة التحديات، مشدداً على أن ذلك لن يكون ممكناً دون تحقيق الاستدامة في القطاع.

ولفت وزير السياحة السعودي إلى أن الآثار الناجمة عن جائحة كورونا، أكدت الحاجة الماسة للعمل المشترك لضمان مستقبل قطاع السياحة، وتعزيز جهود حماية البيئة الطبيعية.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة