الأربعاء, أغسطس 10, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارموقع مؤيد للكرملين ينشر مقالات مناهضة لبوتين والحرب على أوكرانيا

موقع مؤيد للكرملين ينشر مقالات مناهضة لبوتين والحرب على أوكرانيا

نشر صحفيان روسيان يعملان في موقع إلكتروني شهير مؤيد للكرملين مقالات مناهضة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحرب في أوكرانيا.

وامتلأ موقع “lenta.ru” بمقالات تتهم بوتين بشن “الحرب الأكثر دموية في القرن 21″، وذلك في “يوم النصر” الذي تحتفل فيه موسكو بانتصار الاتحاد السوفييتي على ألمانيا النازية، خلال الحرب العالمية الثانية.

قال إيجور بولياكوف، أحد الصحفيين المشاركين بنشر هذه المقالات: “أردنا تذكير الجميع بما حارب أجدادنا من أجله حقًا في يوم النصر الجميل هذا، من أجل السلام”، موضحاً سبب اختيارهم لهذا التاريخ تحديداً من أجل تنفيذ عملهما التمردي، وفق ما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية.

ونشر بولياكوف برفقة زميلته ألكسندرا ميروشنيكوفا أكثر من 40 مقالة مناهضة لبوتين وحربه في أوكرانيا، يوم الإثنين 9 أيار، جرى حذفها جميعاً.

ويعتبر موقع “lenta.ru” مقربا من الكرملين، ويزوره شهرياً أكثر من 200 مليون مستخدم.

ووصفت المقالات بوتين بالكذب، وجنود الجيش الروسي باللصوص والنهّابين، كما اتهمت القيادة الروسية بالتخلي عن جثث الجنود الروس الذين يسقطون على أرض المعارك في أوكرانيا.

ومن المحتمل أن يواجه الصحفيان عقوبات تتراوح بين غرامات مالية، وحكم بالسجن قد يصل إلى 15 عاماً، بموجب قوانين أقرتها الحكومة الروسية مؤخراً للتضييق على معارضي العملية العسكرية في أوكرانيا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة