الثلاثاء, سبتمبر 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتدبي تتفوق في قائمة أفضل وجهات العالم للمسافرين: أكبر عدد زوار وأعلى...

دبي تتفوق في قائمة أفضل وجهات العالم للمسافرين: أكبر عدد زوار وأعلى نسبة إشغال

استقبلت دبي 3.97 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال الربع الأول من عام 2022، محققةً زيادة تجاوزت 214% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق والذي سجلت فيه 1.27 مليون زائر، لتقترب من معدلات ما قبل جائحة فيروس كورونا.

ووصلت نسبة متوسط الإشغال الفندقي خلال الأشهر الثلاثة من العام الجاري إلى 82%، متجاوزةً نظيرتها في وجهات كبرى عالمية، لتحتل المرتبة الأولى عالمياً في نسب الإشغال الفندقي.

حققت دبي أكبر معدل لأعداد الزوار الدوليين منذ تفشي الجائحة خلال هذا الربع، كما حققت الغرف الفندقية زيادة بواقع 8% في عدد المنشآت الفندقية، و10% في أعداد الغرف بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2021.

استطاعت دبي الفوز بالعديد من الجوائز وشهادات التقدير عبر مختلف مستويات القطاع، ما أسهم في الارتقاء بسُمعتها كوجهة عالمية متميزة، حيث حلّت دبي في المركز الأول عالمياً على قائمة أفضل وجهات العالم للمسافرين لعام 2022، وفقاً لموقع “تريب أدفايزر”.

كما تمكنت من كسب الصدارة عن فئة “محبي المدن” و الرابع عن فئة”محبي الطعام” ضمن جوائز اختيار المسافرين من “تريب أدفايزر” لعام 2022.

وتمكنت دبي من تعزيز مكانتها السياحية وجذب أعداد كبيرة من الزوار خلال إقامة الفاعليات العالمية المختلفة وفي مقدمتها “إكسبو 2020 دبي“، بالإضافة إلى “كأس دبي العالمي”، و”القمة العالمية للحكومات”، و”أسبوع بلوك تشين من بينانس”، و”معرض جلفود”، وغيرهم.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة