الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"إنستجرام" يعلن دخوله عالم الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT

“إنستجرام” يعلن دخوله عالم الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، إن تطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام، بصدد إنهاء عملية طرح ميزة جديدة خاصة باختبار عملية عرض الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT.

وبحسب تقرير نشره موقع Engadget التقني، من المتوقع أن تطرح المنصة هذه الميزة عبر صفحات المستخدمين الشخصية قريباً فور الانتهاء من تطويرها، حسبما أكد روكربيرج.

ويوضح زوكربيرج، أنه يسعى إلى إدخال العملات الرقمية وNFT كما في عالم الميتافيروس الشهير، أيضاً إدخالها إلى عالم مواقع التواصل الاجتماعي التي يمتلكها.

ووفقاً للتقرير، فإن الميزة المنتظرة في إنستجرام سوف تعمل على توفير عرض NFTs ثلاثية الأبعاد، قصص المنصة باستخدام خاصية الواقع المعزز.

من جانبه، كشف آدم موسيري، رئيس إنستجرام، عن نية المنصة الإعلان عن ميزة NFT قريباً، مؤكداً أن جميع المستخدمين سوف يكون لهم الحرية في مشاركة NFTs التي أنشؤها، كما أنه بإمكانهم شراؤها وبيعها عبر صفحاتهم الشخصية عبر خاصية الـ feed، القصص stories والرسائل أيضاً.

وبحسب تصريحات موسيري، فإن الميزة المنتظرة لمستخدمي إنستجرام سوف تكون مجانية بالكامل، ومجرد عرض المستخدمين لـ NFTs الخاصة بهم وتداول عمليات البيع والشراء على المنصة، سيتم في حينها الإعلان عن النسخة التجريبية في أمريكا أولًا.

ومنصة إنستجرام هي مؤسسة مركزية، أما عالم الإنترنت والويب لا يعترف بالمركزية، فيعمل بنظام اللامركزية، ويشمل ذلك أيضًا الـNFT وإمكانية تبادل العمليات الرقمية المشفرة، ويحتاج المستخدم إلى حرية مطلقة من أجل استخدامها عبر هذه المواقع، لذا أعلنت إنستجرام رغبتها في إتاحة دخول NFT في محيطة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة