الأربعاء, أغسطس 10, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإمارات تدرج أولى سندات الخزينة الحكومية المقومة بالدرهم في ناسداك دبي

الإمارات تدرج أولى سندات الخزينة الحكومية المقومة بالدرهم في ناسداك دبي

في اول إصدار لها، أدرجت وزارة المالية الإماراتية سندات الخزينة الحكومية المقومة بالعملة المحلية الدرهم في ناسداك دبي، بقيمة 1.5 مليار درهم إماراتي ( 408.4 مليون دولار).

وقال وزير الشؤون المالية الإماراتي، محمد بن هادي الحسيني، إن الهدف من هذا الإدراج، أن يصبح ضمن سلسلة من الإصدارات لسندات الخزينة الحكومية لتطوير سوق الدخل الثابت في الإمارات من خلال تزويد المستثمرين بفرص استثمارية في الإصدارات السيادية، ومقياس مناسب لمنحنى العائد على الاستثمارات في أدوات الدين، بحسب بيان رسمي.

وتخطط الإمارات لإصدار 6 شرائح من سندات الخزينة العام الجاري بقيمة إجمالية 9 مليارات درهم ( 2.5 مليار دولار).

وشهد الإصدار الافتتاحي لبرنامج سندات الخزينة الاتحادية المقوّمة بالدرهم الإماراتي إقبالاً واسعاً من المستثمرين في المنطقة والعالم، حيث بلغ حجم الاكتتاب 6.3 مرة خلال المزاد الأول الذي اختتم هذا الأسبوع.

وبلغت قيمة الشريحتين لأجل عامين وثلاثة أعوام في المزاد الأول 1.5 مليار درهم ) 408.4 مليون دولار) بمعدل فائدة للقسائم بلغ 3.01% و3.24% على التوالي، فيما سيتم إصدار الشرائح الأخرى في وقت لاحق من العام الجاري بفترات متنوعة تصل إلى 5 أعوام.

وأكد وزير دولة للشؤون المالية، محمد بن هادي الحسيني، على أن النجاح الذي حققه المزاد الأول لإصدار سندات الخزينة الاتحادية يشكل خطوة جديدة لتعزيز قوة الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأضاف الحسيني في بيان رسمي، إن “برنامج سندات الخزينة الاتحادية يسهم في تنشيط القطاع المالي والمصرفي المحلي، ويوفر فرص تمويل بديلة للمستثمرين، ويعكس قوة مؤشرات التنمية الاقتصادية واستقرار النظام المالي ومرونة الاقتصاد”.


لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة