الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالنفط يتأثر بتصريح وكالة الطاقة الدولية بشأن الإمدادات الروسية ويخفض أسعاره

النفط يتأثر بتصريح وكالة الطاقة الدولية بشأن الإمدادات الروسية ويخفض أسعاره

بعد تصريح وكالة الطاقة الدولية بأن تراجع إنتاج النفط من روسيا بسبب تداعيات الحرب على‭ ‬أوكرانيا، لن يسبب نقصا في الإمدادات العالمية في ظل زيادة الإمدادات من مناطق أخرى، وتباطؤ الطلب بسبب إجراءات الإغلاق في الصين، انخفضت بسرعة أسعار النفط خلال تداولات اليوم.

وانخفض خام برنت بنسبة 2.13% إلى 105.2 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الأميركي بنسبة 2% إلى 103.2 دولار للبرميل.
وكشفت الوكالة أن الصادرات الروسية انتعشت في نيسان/ أبريل بزيادة 620 ألف برميل يوميا مقارنة بالشهر السابق لتصل إلى 8.1 مليون برميل يوميا.
وعادت إلى متوسطها في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى شباط/ فبراير، مع إعادة توجيه الإمدادات الروسية بعيدا عن الولايات المتحدة وأوروبا إلى الهند بشكل أساسي، بسبب العقوبات والحظر.
وتوقعت الوكالة في تقريرها الشهري، أنه مع مرور الوقت، قد تؤدي الزيادة المطردة في أحجام الإنتاج من دول الشرق الأوسط الأعضاء في أوبك+ والولايات المتحدة، جنبا إلى جنب مع تباطؤ نمو الطلب، إلى تعويض أي نقص حاد في الإمدادات في ظل تفاقم تعطل الإمدادات الروسية.
يذكر أن تدفقات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا تراجعت لأول مرة منذ بداية الأزمة بمقدار 25% ما أدى إلى قفزة بأسعار النفط بنحو 5% عقب تسجيلها تراجعًا بنحو 10% في آخر جلستين.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة