الإثنين, مايو 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
More
    الرئيسيةأخباربسبب تجاوزه حد حرية التعبير.. "أردوغان" يرفع دعوة قضائية بوجه أكبر معارضيه

    الاكثر تفعلا

    الأكثر قراءة

    بسبب تجاوزه حد حرية التعبير.. “أردوغان” يرفع دعوة قضائية بوجه أكبر معارضيه

    رفع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان“، دعوة قضائية ضد رئيس المعارضة التركية “كمال كليتشدار أوغلو” بسبب انتهاك الأخير الحقوق الشخصية للرئيس “أردوغان”.

    وأوضح “حسين أيدين” محامي الرئيس التركي في بيان، أنه رفع دعوة تعويضية ضد “كمال كليتشدار أوغلو” عن أضرار غير مالية قدرها 500 ألف ليرة، بسبب تصريحاته الأخير أمس أمام مبنى رئاسة مقاطعة حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول، وفقاً لجريدة “زمان” التركية.

    وأشار “إيدين” إلى أنه ذكر في الالتسماس المقدم إلى محكمة أنقرة الابتدائية، أن تصريحات “كليتشدار أوغلو” تضمنت اتهامات كاذبة وشكلت هجوماً خطيراً على الحقوق الشخصية للرئيس “أردوغان”، بحسب تعبيره.

    واعتبر “إيدين” أن “كليتشدار أوغلو” أساء علانية استغلال الفرص التي توفرها حرية الفكر والتعبير، مشيراً إلى أن “أوغلو” يرى في حرية التعبير أداة لانتهاك الحقوق الشخصية لخصومه السياسيين، مبيناً أنه في النظام الديمقراطي من الطبيعي أكثر للمعارضة انتقاد الحكومة وممارساتها، ولكن أثناء القيام بذلك هناك أخلاق وحدود أخلاقية بالإضافة إلى بعض الحدود القانونية في الانتقاد، بحسب تعبيره.

    ولفت محامي الرئيس التركي إلى أن ما ذكره “كليتشدار أوغلو” هو عبارة عن مزاعم غير عادلة ولا أساس لها من الصحة، وقد تم شرحها بطريقة يمكن لأي شخص لديه معلومات متواضعة أن يفهمها، وفقاً لكلامه.

    وهاجم المعارض التركي “كليتشدار أوغلو” الرئيس “أردوغان” بشدة، أمس الجمعة، بعد صدور قرار محكمة الاستئناف العليا بسجن رئيس حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول “جانان كفتانجي أوغلو” لمدة تزيد عن 4 سنوات، بتهم أبرزها دعم الإرهاب.

    لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

    مدونات ذات صلة