الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياصدمة تفاجئ السوريين في تركيا.. إزالة ملفات المرشحين للجنسية دون أية مبررات

صدمة تفاجئ السوريين في تركيا.. إزالة ملفات المرشحين للجنسية دون أية مبررات

أُزيلت ملفات ترشح العديد من اللاجئين السوريين في تركيا، اليوم الخميس، ما سبب صدمة لدى العديد من العائلات والأفراد المرشحين مسبقاً للحصول على الجنسية التركية.

وتصدر الموضوع نقاشات اللاجئين السوريين في تركيا، وسط تباين التوقعات حول أسباب هذا الإجراء، فيما إذا كان إجراء إداري أو سياسي متأثراً بتركيز الحديث مؤخراً على عودة اللاجئين السوريين بتركيا لبلادهم طوعاً، وفقاً لموقع “الحل نت”.

ولم يصدر إلى حد الآن أي تصريح رسمي من وزارة الداخلية التركية تعليقاً على الموضوع، في الوقت الذي بات فيه أصحاب الملفات التي تمت إزالتها في حيرة من أمرهم حول مصير وجودهم في البلاد، وبات البعض منهم يفكر بشكل جدي بالعودة إلى سوريا، حيث بدأوا بعرض أثاث منازلهم للبيع تمهيداً لذلك.

وتوجه سوريون آخرون لتقديم طلبات للنفوس التركية استفساراً حول ملف الإزالة، بينما بدأ آخرون في توكيل محامين لمتابعة القضية على أمل الوصول لأي حل قانوني، يجعل ملفاتهم تتجاوز مرحلة الإزالة.

وصرّح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في وقت سابق، أن بلاده تسعى لإعادة أكثر من مليون لاجئ سوري إلى بلادهم بشكل طوعي، وذلك بعد استكمال إجراءات توطينهم في المناطق التي تسيطر عليها تركيا في الشمال السوري.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها إزالة لملفات السوريين المرشحين للجنسية التركية، حيث سبقها عدة حالات مشابهة في الأعوام الأخيرة الماضية.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين الذين يحملون الجنسية التركية 200 ألفا و950 لاجئاً، وفق آخر إحصائية أعلن عنها وزير الداخلية التركية “سليمان صويلو”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة