الإثنين, نوفمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارفي تطور لافت.. عبد اللهيان يزور أبو ظبي لتهنئة محمد بن زايد

في تطور لافت.. عبد اللهيان يزور أبو ظبي لتهنئة محمد بن زايد

في أول زيارة لمسؤول إيرني رفيع هذا العام ، يصل وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان إلى أبو ظبي لتهنئة الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا لدولة الإمارات.
وقالت الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن يزور وزير الخارجية الإمارات العربية المتحدة خلال ساعات اليوم، مهنئاً بانتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية سعيد خطيب زادة في مؤتمر صحفي أسبوعي “يخطط وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان للسفر إلى الإمارات اليوم”، بحسب وكالة “رويترز”.
وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية إن عبد اللهيان غادر طهران لتقديم العزاء في وفاة رئيس الدولة الامارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد الذي توفي يوم الجمعة.
وكان عبداللهيان أرسل برقية إلى نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد الجمعة للتعزية بوفاة الشيخ خليفة، ومن المتوقع أن يلتقي الشيخ محمد.
وعبد اللهيان أرفع مسؤول إيراني يزور الإمارات منذ أن شنت “جماعة أنصار الله” الحوثية اليمنية المدعومة من طهران هجومها على الإمارات في كانون الثاني/يناير.
وفي عام 2019، بدأت الإمارات التحاور مع إيران في أعقاب هجمات على ناقلات قرب الخليج وعلى البنية التحتية للطاقة بالسعودية.

وزار نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني الإمارات في تشرين الثاني الماضي، عندما قال إن البلدين اتفقا على فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة