الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنان"الحريري" معلقاً على الانتخابات: لبنان أمام منعطف جديد وقرارنا بالانسحاب كان صائباً

“الحريري” معلقاً على الانتخابات: لبنان أمام منعطف جديد وقرارنا بالانسحاب كان صائباً

علّق رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق “سعد الحريري”، أمس الاثنين، على الانتخابات النيابية التي شهدها لبنان، مؤخراً، وتحدث مجدداً ‏عن قرار اعتزاله الحياة السياسية.‏

وكتب “الحريري” في تغريدة عبر حسابه الشخصي في “تويتر”: “انتهت الانتخابات ولبنان أمام منعطف جديد، الانتصار الحقيقي لدخول دم جديد الى الحياة السياسية”.

واعتبر “الحريري” أن قراره بالانسحاب كان صائباً، مضيفاً: “هز هياكل الخلل السياسي وهو لا يعني التخلي عن مسؤولياتنا، سنبقى حيث نحن نحمل حلم رفيق الحريري ونفتح قلوبنا وبيوتنا للناس، نسأل الله أن يحمي لبنان”.

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق “سعد الحريري” في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، تعليقه العمل السياسي في المرحلة الحالية، مبرراً ذلك بأنه لا مجال لأي فرصة في لبنان.

وبدأت الانتخابات النيابية اللبنانية، صباح أمس الأحد 15 مايو/أيار، حيث تنافست فيها 103 قوائم انتخابية تضم 718 مرشحاً موزعين على 15 دائرة انتخابية، لاختيار 128 نائبا في البرلمان.

وتجري الانتخابات البرلمانية في لبنان كل أربع سنوات، لانتخاب برلمان مؤلف من 128 عضوا يتوزعون مناصفة بين المسلمين والمسيحيين (64 للمسلمين و64 للمسيحيين)، وفق نظام اللوائح المعمول به منذ اتفاق الطائف عام 1989.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة