الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياوسط تزايد التوترات شرقي الفرات.. استهداف قاعدة للجيش الأمريكي بقذائف مجهولة

وسط تزايد التوترات شرقي الفرات.. استهداف قاعدة للجيش الأمريكي بقذائف مجهولة

أفادت مصادر محلية أن القاعدة الأمريكية في منطقة الشدادي بريف الحسكة شمال شرق سوريا، تعرضت لاستهداف بقذائف صاروخية مجهولة المصدر، في حين لم ترد أي معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وأشارت المصادر إلى أن انفجارات دوّت في محيط القاعدة الأمريكية في بلدة الشدادي، نتيجة سقوط قذائف مصدرها مجهول، وفقاً لوكالة “سانا”.

من جهةٍ أُخرى، ذكرت وكالة أنباء “هاوار” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، أن قذيفتين مجهولتي المصدر سقطتا على ناحية الشدادي جنوبي مدينة الحسكة، سقطت إحداهما في الحي الشمالي ما أسفر عن أضرار مادية في أحد المنازل.

وتشهد قرى وبلدات ريف محافظة دير الزور شمال شرقي سوريا حالة من التوتر الشعبي، منذ صباح السبت، بعد المظاهرات الشعبية التي خرجت تنديداً بممارسات الجيش الأمريكي وتنظيم “قسد” الموالي له ضد أبناء القبائل العربية، حيث تم حرق عدد من الحواجز العسكرية التابعة له وسط مخاوف شعبية من شن حملات انتقامية.

وتشهد مناطق وأرياف شرقي سوريا تزايداً كبيراً في حالة الرفض الشعبي والعشائري لممارسات الجيش الأمريكي و”قسد”، التي تتركز على اعتقال المدنيين وزج الشبان في معسكرات “التجنيد الإجباري” وسرقة الثروات الباطنية للشعب السوري.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة