الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربيدرسن إلى دمشق.. لمناقشة عقد الجولة الثامنة للجنة الدستورية

بيدرسن إلى دمشق.. لمناقشة عقد الجولة الثامنة للجنة الدستورية

يصل المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسن إلى دمشق يوم السبت المقبل في زيارة تستغرق يومين، يقابل خلالها مسؤولين سوريين لبحث عقد الجولة الثامنة للجنة الدستورية في جنيف.
وذكرت صحيفة “الوطن” السورية أن بيدرسن سيلتقي وزير الخارجية فيصل المقداد والرئيس المشترك للجنة مناقشة تعديل الدستور أحمد الكزبري، والسفير الروسي في دمشق الممثل الخاص لبوتين ألكسندر يفيموف، كما سيلتقي أعضاء لجنة مناقشة تعديل الدستور المصغرة عن وفد “المجتمع المدني”.
وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن أعرب عن أمله في تحقيق تقدم إيجابي في اجتماع اللجنة الدستورية في جنيف التي ستعقد في الفترة بين 28 من أيار و 3 من حزيران 2022.
وقال في تصريحات على هامش مؤتمر بروكسل للمانحين بدورته السادسة إن السوريين بحاجة إلى دعم الآن أكثر من أي وقت مضى، وإنه من الضروري خلق بيئة آمنة وهادئة ومحايدة في سوريا، مضيفاً أن الجمود الاستراتيجي الحالي على الأرض وغياب سوريا عن العناوين الرئيسية لا ينبغي فهمه بأن الحاجة الملحة إلى حل سياسي شامل قد اختفت.
وتابع: “وحتى أكون صريحا، نحن بعيدون عن الحل السياسي في سوريا. ستجتمع مرة أخرى في جنيف في وقت لاحق من الشهر. الجولات السبع السابقة لم تسفر عن النتائج التي أردناها”، وأردف: “نأمل أن تحقق الجولة المقبلة بعض التقدم ولو بقدر ضئيل”.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة