الخميس, سبتمبر 29, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارتركيا تتوعد حزب العمال الكردستاني وتتهمه بمنع عودة السوريين لمناطقهم

تركيا تتوعد حزب العمال الكردستاني وتتهمه بمنع عودة السوريين لمناطقهم

أعلن وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو“، أمس الخميس، أن بلاده ستواصل محاربة تنظيم “بي كا كا” الذي تصنفه أتقرة على أنه إرهابياً، متهماً إياه بمنع عودة المدنيين السوريين إلى مناطقهم.

وكشف “تشاووش أوغلو” خلال مشاركته بمنتدى مراجعة الهجرة الدولية في الأمم المتحدة، عن عودة قرابة 500 ألف سوري إلى مناطقهم، زاعماً أن ذلك كان نتيجة للجهود التركية في توفير الاستقرار في المناطق السورية التي تم تطهيرها من التنظيمات الإرهابية، بحسب كلامه، وفقاً لوكالة “الأناضول”.

واعتبر “تشاووش” أوغلو أنه في حال عدم معالجة العوامل المسببة للهجرة مثل المشاكل الأمنية والاقتصادية فإنه يجب الانتباه لعواقب الهجرة، مؤكداً ضرورة التعامل مع المسألة بنهج عالمي ومستدام.

وذكر وزير الخارجية التركي أن بلاده تعمل على خطة العودة الطوعية والآمنة لمليون سوري، وأنهم بدؤوا بمبادرات مع العراق والأردن ولبنان لعودة السوريين، داعياً إلى تجديد آلية المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا.

وزعم الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في وقت سابق، أن العمليات العسكرية التي تنفذها بها تركيا في شمال سوريا ساعدت في عودة اللاجئين إلى بلادهم، مشيراً إلى عودة ما يقارب 500 ألف سوري إلى المناطق التي تسيطر عليها تركيا في الشمال السوري.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة