السبت, يناير 28, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"جعجع": الانتخابات حققت التغير المطلوب ولن ننتخب "نبيه بري" رئيساً للبرلمان

“جعجع”: الانتخابات حققت التغير المطلوب ولن ننتخب “نبيه بري” رئيساً للبرلمان

وصف رئيس حزب “القوات” اللبنانية “سمير جعجع” نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة بـ “المدوية”، مشيراً إلى أنها حققت التغيير المطلوب.

واعتبر “جعجع” في مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع لكتلته النيابية، أن الأكثرية لم تعد مع “حزب الله” وحليفه “التيار الوطني الحر”، مشيراً إلى أن هناك أكثرية جديدة لكنها ليست مع حزب بعينه، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام.

وقال “جعجع”: “التكتلات التي أنتجتها الانتخابات متفقة على نقاط أساسية رئيسية هي السيادة ووجود سلاح خارج الجيش اللبناني وموضوع الفساد”، مضيفاً: “نحن أكبر كتلة في المجلس، وسنتحمل مسؤوليتنا على هذا الأساس. حزب الله ساعد التيار الحر في حصد بعض النواب”.

وفيما يتعلق باختيار رئيس جديد لمجلس النواب، أكد “جعجع” أن نواب كتلته لن ينتخبوا “نبيه بري”، معتبراً أن أي مرشح لهذا المنصب يجب أن يتعهد بضمان اتخاذ القرارات الاستراتيجية من قبل الحكومة والدولة.

وأضاف: “لدى القوات مواصفات واضحة جدا لرئيس مجلس النواب لا تنطبق على الرئيس نبيه بري، وعلى أي مرشح جديد أن يتعهد بتطبيق النظام الداخلي للمجلس حرفيا”.

وانتُخب نحو 12 ناشطاً ووجهاً جديداً من أصحاب التوجهات الإصلاحية لعضوية البرلمان الجديد، بدعم من الحركة الاحتجاجية والغضب الشعبي الذي تصاعد بعد الانهيار المالي.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة