الأحد, أغسطس 14, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباردعوى فلسطينية ضد إسرائيل أمام الجنائية الدولية بشأن استشهاد "شيرين أبو عاقلة"...

دعوى فلسطينية ضد إسرائيل أمام الجنائية الدولية بشأن استشهاد “شيرين أبو عاقلة”  

رفعت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس الاثنين، دعوى رسمية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل، وذلك بسبب “جرائمها” الشهر الماضي بحق الفلسطينيين، وعلى رأسها استشهاد الصحافية “شيرين أبو عاقلة“.

 

وطلبت الوزارة من الجنائية الدولية في بيان، اعتماد التقرير والأخذ به من أجل تسريع التحقيقات وجلب “القتلة” أمام العدالة الدولية، مشيرةً إلى أن النائب العام الفلسطيني يعمل على استكمال التحقيقات في قضية “أبو عاقلة” بشكل معني وبمسؤولية كاملة، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

 

وأكد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” في وقت سابق، رفض السلطة إجراء تحقيق مشترك مع السلطات الإسرائيلية حول استشهاد الصحافية “شيرين أبو عاقلة”، معلناً التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة مرتكبي الجريمة.

 

وأعلنت شبكة “الجزيرة” القطرية في 11 أيار/مايو الجاري، استشهاد مراسلتها الصحفية “شيرين أبو عاقلة” برصاص الجيش الإسرائيلي، أثناء تغطيتها لاقتحام القوات الإسرائيلية مخيم “جنين” شمال الضفة الغربية.

 

واندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم “جنين” بين مجموعة من الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، التي اقتحمت المدينة والمخيم بأكثر من 40 دورية معززة بالوحدات الخاصة من عدة محاور، وحاصرت عدة مناطق حول المخيم.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة