الإثنين, نوفمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادرفضت الدفع بالروبل.. هولندا تنضم لقائمة الدول المحرومة من الغاز الروسي

رفضت الدفع بالروبل.. هولندا تنضم لقائمة الدول المحرومة من الغاز الروسي

أعلنت شركة الغاز الروسية العملاقة “غازبروم“، أمس الاثنين، تعليق إمدادات الغاز الطبيعي إلى هولندا، بعد رفضها الموافقة على مطالب موسكو للدفع بالروبل.

التنفيذ يبدأ اليوم

وأوضحت الشركة في بيان، أنها ستوقف الإمدادات إلى شركة “غازتيرا” الهولندية، التي تشتري الغاز وتتاجر فيه بالنيابة عن الحكومة الهولندية، بدءاً من تاريخ اليوم 31 مايو/أيار، وفقاً لشبكة “CNBC”.

بدائل أخرى لهولندا

من جانبها، أعلنت شركة “غازتيرا” أنها تعاقدت مع جهات أخرى لشراء ملياري متر مكعب من الغاز، كانت تتوقع استلامها من “غازبروم” حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل

وأشارت الشركة إلى أنها قررت عدم تبني النظام الذي طالبت به روسيا لتسوية الحسابات، والذي يقضي بالدفع باليورو ثم المبادلة بالروبل.

لن يتأثر المواطن الهولندي!

وكتب وزير الطاقة الهولندي روب خيتين في تغريدة على “تويتر”: “نتفهم قرار غازتيرا عدم الموافقة على شروط الدفع التي فرضتها غازبروم من جانب واحد”، مؤكداً أن القرار لن تكون له أي عواقب على تسليم الغاز للأسر الهولندية.

وهدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق، بقطع إمدادات الغاز الطبيعي عما وصفها بـ “الدول غير الصديقة” في حال رفضها الدفع بالروبل، رداً على العقوبات التي تفرضها هذه الدول على موسكو.

جدير بالذكر أن هولندا تعتبر الدولة الرابعة، بعد بولندا وبلغاريا وفنلندا، التي تقطع روسيا عنها الغاز، بسبب رفضها الدفع بالروبل بدلاً من الدولار.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة