الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالنادي الكتالوني يكشف عن قميصه الرسمي الخاص بالموسم الرياضي الجديد

النادي الكتالوني يكشف عن قميصه الرسمي الخاص بالموسم الرياضي الجديد

كشف نادي “برشلونة” الإسباني اليوم الجمعة، عن قميصه الجديد الذي سيخوض به منافسات الموسم الرياضي المقبل (2022-2023).

ونشرت حسابات الفريق الكتالوني على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للقميص الجديد، حيث تصدر النجمان “أنسو فاتي و”بيدري” صور تقديم الزي الرسمي للبلاوغرانا الخاص بالموسم الجديد.

ألوان القميص الجديد

ويتكون القميص من 3 ألوان: الأزرق التقليدي والمارون (الأحمر المائل للبني) والأزرق الداكن، كما سيظهر عليه شعار الراعي الرئيسي الجديد لبرشلونة شركة “سبوتيفاي” الذي سيكون موجودا على قميص الفريق الأول للرجال والسيدات.

وأكد برشلونة أن القميص الجديد مستوحى من الذكرى 30 لفريق عام 1992، وسيكون متاحا في المتاجر الرسمية وعلى الموقع الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن جيل 1992 كان له الفضل في تتويج الفريق بأول لقب في دوري أبطال أوروبا، على حساب سامبدوريا الإيطالي بهدف نظيف سجله أسطورة النادي، الهولندي رونالد كومان.

اشتهر النادي بقميصة المميز المكون من اللونين الأحمر والأزرق منذ بداية تأسيسه وبسبب هذا الزي المكون من هذين اللونيين اشتهر باسم البلوجرانا باللغة الكتالونية.

سبب اختيار اللونين الأزرق و الأحمر

وهناك عدة فرضيات لاختيار المؤسسين لهذين اللونينا وإحداها أن مؤسس النادي السويسري خوان غامبر إختار اللونيين كونه لون نادي بازل السويسري الذي كان أحد مؤسسيه قبل قدومه لمدينة برشلونة أو أنه لون الولاية التي كان ينتمي إليها في سويسرا.

طرأت عدد من التعديلات والتطويرات على زي برشلونة من حيث مساحة الخطوط الحمراء والزرقاء خلال تاريخه، الأشكال التالية تستعرض زي النادي الرئيسي خلال تاريخه.

الشركات الراعية 

على مر تاريخ النادي لم يتعاقد برشلونة مع شركة ربحية لرعاية قميصة بل استضاف على قميصه مؤسسة يونيسف الخيرية والتبرع لها بما يقارب مليوني يورو كل موسم.

و في 10 كانون الأول/ديسمبر 2010 أعلن نادي برشلونة عن صفقة رعاية مع مؤسسة قطر بقيمة 170 مليون يورو لخمسة مواسم وإنهاء سياسة عدم قبول راعي قميص يسانده ماليا.

واستمر النادي بوضع شعار اليونيسيف لكن هذه المرة في خلف القميص رغم قوانين اليوفيا التي تمنع وضع أي نادي أوروبي لأكثر من إعلان على نفس القميص غير أن اليويفا سمحت لنادي برشلونة بوضع شعار اليونيسيف بداعي أنها مؤسسة خيرية لا تسعى للربح.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة