الثلاثاء, سبتمبر 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةبايدن يحسمها: ليس لدي خطط مباشرة لزيارة السعودية

بايدن يحسمها: ليس لدي خطط مباشرة لزيارة السعودية

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، على التقارير التي أفادت خلال اليومين الماضيين بأنه يعتزم إجراء زيارة إلى المملكة العربية السعودية، حيث لم ينف ولم يؤكد صحتها.

الزيارة ممكنة!

وكشف بايدن حين سئل عن تلك الزيارة خلال مؤتمر صحفي تحدث فيه عن الاقتصاد الأمريكي، أنه ليس لديه خطط مباشرة للقيام بزيارة للسعودية، معتبراً في الوقت نفسه أن ذلك ممكن، وفقاً لوكالة “رويترز”.

أهداف الزيارة

وذركت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق، أن بايدن قرر التوجه إلى الرياض هذا الشهر لإعادة بناء العلاقات مع السعودية، في وقتٍ يسعى إلى خفض أسعار المحروقات في بلاده وعزل روسيا على الساحة الدولية.

تفاصيل ما قبل الزيارة

وأفاد مسؤولون في البيت الأبيض بأن اللقاء المحتمل وجها لوجه بين بايدن وابن سلمان، سبقته مهمات عدة غير معلنة في السعودية، أجراها مستشار بايدن للشرق الأوسط بريت ماكغورك.

وأشار مسؤولون إلى أن الولايات المتحدة ترى السعودية كشريك استراتيجي في الكثير من القضايا، بصرف النظر عن سجلها في مجال حقوق الإنسان، وأن بايدن سيزور المملكة إذا ما كان الأمر سيصب في مصلحة واشنطن.

مسؤولون أمريكيون في السعودية

وأعلن البيت الأبيض أواخر الشهر الماضي، أن الإدارة الأمريكية تبحث توريدات المحروقات مع السعودية، مشيراً إلى أن المحادثات لا تقتصر على طلبات الجانب الأمريكي للرياض بزيادة إنتاج الطاقة.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أن مسؤولين أمريكيين يناقشون في السعودية عدة قضايا، بما فيها ملف إيران، وضمان الطلب المستقر للمحروقات، ومواضيع أخرى تتعلق بالمنطقة.

وشددت جان بيير على أنه لا يوجد لديها ما تعلن عنه في الوقت الحالي، بشأن احتمال إجراء الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة إلى السعودية في المستقبل القريب.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة